سلطانة: هذا ما قالته الأميرة لالة مريم حول وضعية حقوق النساء في المغرب

سلطانة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

منوعات من سلطانه حيث ألقت الأميرة لالة مريم، رئيسة الاتحاد الوطني لنساء المغرب، اليوم الخميس خطابا بمركز الندوات محمد السادس بمراكش، وذلك خلال ترأسها لمراسيم الاحتفال باليوم العالمي للمرأة، المنظم تحت شعار : "كرامة المرأة، بين العنف والهشاشة".

وقالت الأميرة "إن وضعية المرأة المغربية عرفت تطورا ملحوظا، وحققت مكاسب ملموسة في مختلف المجالات، مشيرة إلى أن هذه المكاسب لم تمنح لها، كما هو الشأن في العديد من الدول، وإنما تم تحقيقها بفضل نضال وتضحيات أجيال من النساء.

وذكرت الأميرة بـ "دور المرأة المقاومة، التي ساهمت بنصيبها المشهود في سبيل الحرية والاستقلال، وفي تربية الأجيال وبناء المغرب الحديث".

وأضافت: "كوني أميرة لا يعني أنني لست مناضلة، وخاصة في مجال حقوق المرأة والطفل، لأنني أحس بمشاكل المغاربة وأعيش مثلهم نفس المشاكل الشخصية والعائلية"، مشددة على أن "من أهم المكاسب التي حققتها المرأة بالمغرب اعتماد مدونة متقدمة للأسرة، تقوم على إنصاف المرأة، وصيانة حقوق الأطفال، وتحقيق التوازن والاستقرار داخل الأسرة".

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (سلطانة ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي سلطانة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "سلطانة: هذا ما قالته الأميرة لالة مريم حول وضعية حقوق النساء في المغرب" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق