الوطن: الخولي عن تقرير المفوض السامي لحقوق الإنسان: محاولة للضغط على مصر

الوطن المصرية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

استنكر النائب طارق الخولي، أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، تقرير الأمير زيد بن رعد، المفوض السامي لشؤون حقوق الإنسان، حول حقوق الإنسان في مصر، وإعرابه عن القلق بشأن "مناخ التخويف السائد" في سياق الانتخابات الرئاسية المقررة الشهر الحالي، حسبما ذكر.

وقال الخولي، خلال حواره ببرنامج "الطريق إلى الاتحادية"، المُذاع عبر فضائية "أون لايف"، إن "الحديث عن حقوق الإنسان في مصر فزاعة سخيفة غير مقبولة، فهي مسألة تُستخدم دائمًا ضد مصر للضغط على الدولة، وللتدخل في الشأن السياسي الداخلي، فمصر ما زالت في مرحلة تحول ديمقراطي، لم نقول إننا في أفضل حال، ولكن مفيش بلد في العالم تُراعي حقوق الإنسان بنسبة 100%، مفيش مدينة فاضلة".

وحول ما جاء في التقرير عن تعرض المرشحين المحتملين للضغط للانسحاب من السباق الانتخابي بطرق مختلفة بينها الاعتقال؛ قال الخولي: "لم يتعرض أحد ممن أرادوا الترشح في الانتخابات الرئاسية للاعتقال كما يروّجون، فبعضهم وقع تحت طائلة القانون وتعرض للاحتجاز والحبس وليس للاعتقال الخارج عن القانون".

وتابع: "هم يحاولون إظهار أن ما حدث مع بعض المرشحين المحتملين هو اعتقال خارج عن القانون، وهي محاولات إظهار غير الحقيقة"، لافتًا إلى أن "الرئيس عبدالفتاح السيسي ليس مسؤولًا أن يُحضر منافس له في الانتخابات الرئاسية".

وأكد أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب: "انتصرنا على الإخوان في الداخل، ولكن لم ننتصر عليهم في الخارج".

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (الوطن المصرية ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي الوطن المصرية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "الوطن: الخولي عن تقرير المفوض السامي لحقوق الإنسان: محاولة للضغط على مصر" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق