الارشيف / منوعات / بوابة الشروق

الوطن العربي التحالف يكشف تفاصيل اعتراض صاروخين باليستيين فوق الرياض - اليوم الاثنين 25 يونيو 2018

اخر الاخبار- قال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي، العقيد الركن تركي المالكي، إن قوات الدفاع الجوي رصدت إطلاق صاروخين باليستيين من قبل الميليشيا الحوثية التابعة لإيران من داخل الأراضي اليمنية، وتحديدا من مدينة صعدة، باتجاه أراضي المملكة، في تمام الساعة الثامنة وتسعة وثلاثين دقيقة مساءً.

وأضاف المالكي، في بيان له، مساء الأحد، أن الصاروخين تم إطلاقهما باتجاه مدينة الرياض، بطريقة مُتعمدة لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان، مشيرًا إلى أن قوات الدفاع الجوي السعودي تمكنت من اعتراض الصاروخين وتدميرهما، ونتج عن ذلك تناثر شظايا الصاروخين على الأحياء السكنية، دون أن ينتج عن ذلك أي إصابات".

وأضاف المتحدث الرسمي أن "هذا العمل العدائي من قبل الميليشيا الحوثية الإرهابية التابعة لإيران يثبت استمرار تورط النظام الإيراني بدعم الميليشيا الحوثية المسلّحة بقدرات نوعية في تحدٍ واضح وصريح للقرارين الأممين (2216)، (2231)، بهدف تهديد أمن المملكة العربية السعودية وتهديد الأمن الإقليمي والدولي، وأن إطلاق الصواريخ الباليستية باتجاه المدن والقرى الآهلة بالسكان يعد مخالفًا للقانون الدولي والإنساني".

وباعتراض هذين الصاروخين، يبلغ عدد الصواريخ الباليستية التي أطلقها الحوثيين أكثر من 154 صاروخا تصدت لها قوات الدفاع الجوي السعودي قبل الوصول إلى مستهدفاتها خاصة مكة المكرمة.

هذا المحتوي ( الوطن العربي التحالف يكشف تفاصيل اعتراض صاروخين باليستيين فوق الرياض - اليوم الاثنين 25 يونيو 2018 ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( بوابة الشروق )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو بوابة الشروق.

قد تقرأ أيضا