ليبيا اليوم اشتباكات مسلحة بسبها وعميد البلدية يدعو الليبيين للتوحد لمواجهة “العدو الخارجي”

اخبار ليبيا 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخبار ليبيا اليوم حيث تشهد مدينة سبها منذ مساء أمس السبت، اشتباكات مسلحة بين قوات تابعة للتبو وبين اللواء السادس، استعملت فيها الأسلحة الثقيلة، وهذا ما أدى إلى نزوح عدد من المواطنين من الأحياء القريبة من الاشتباكات جراء تدهور الوضع الأمني في المدينة.

الخيالي: ندعو الليبيين للتوحد للدفاع عن سبها ومواجهة “العدو الخارجي”

عميد بلدية سبها حامد الخيالي، وفي تعليق له على الأحداث الجارية بالمدينة، جدّد دعوته لكل القوات من شرق ليبيا وغربها للدفاع عن سبها بعيدا عن أي حسابات داخلية، معتبرا أن مدينة سبها تتعرض لـ “غزو خارجي” ، مطالبا الليبيين بالتوحد من أجل مواجهة “العدو الخارجي” والدفاع عن سبها، بحسب وصفه.

وأضاف الخيالي أن “العصابات الأجنبية” تهاجم قلعة سبها التاريخية؛ للسيطرة على المدينة.

مقتل فتاة وإصابة امرأة جراء هجوم على حافلة تنقل موظفات

الناطق باسم مركز سبها الطبي أسامة الوافي وفي تصريح للرائد، أكد أن فتاة قُتلت السبت، وجُرحت امرأة نتيجة إطلاق مجهولين النار على حافلة تنقل موظفات وطالبات بالقرب من مركز سبها الطبي.

وأوضح الوافي أن الفتاة البالغة من العمر 15 سنة أصيبت برصاصة اخترقت كتفها واستقرت في صدرها، وتعذر على المسعفين إنقاذها، في حين أصابت طلقة أخرى امرأة في 40 من عمرها في ساقها، وقد تلقت العلاج، وهي بحالة جيدة.

وجدّد الوافي دعوة مركز سبها الطبي لجميع أطراف النزاع في المدينة إلى تجنيب المركز والمدنيين الاشتباكات التي يشهدها المدخل الجنوبي للمدينة، مستنكرا استهداف المرضى والمارة بجانب المركز الطبي الوحيد في المدينة والجنوب، بحسب وصفه.

اشتباكات بمناطق الكرامة والناصرية ومستشفى سبها المركز

وقال الناطق باسم مديرية أمن سبها محمد دعابو، إن الوضع داخل المدينة غير واضح، وإن المدينة تشهد، بعد الثانية مساء، اشتباكات مسلحة بالأسلحة المختلفة.

وأكد دعابو، في تصريح للرائد، أن منطقة الكرامة والناصرية ومستشفى سبها المركز، والطرق المؤدية إلى أوباري وغات في الجنوب، تشهد طوال الليل إطلاق نار، وتدوي الانفجارات في أنحائها، مشيرا إلى أنها تعدّ مناطق محظورة التجول.

وأضاف الناطق باسم المديرية أن الاشتباكات بين القوتين المتناحرتين لم تسفر عن سقوط ضحايا بينهم، مؤكدا أن كل الجرحى والقتلى من المدنيين، مطالبا بضرورة تدخل قوة ثالثة محايدة بين الطرفين لوقف الاقتتال الحاصل، أو تدخل أعيان ومشايخ الجهتين لوقف إطلاق النار.

سفيان المقرحي: الوضع في سبها “شديد الخطورة”

من جهة أخرى، قال أحد أعيان مدينة سبها هارون المقرحي، إن الوضع بالمدينة “شديد الخطوة”، متأثرا بالاشتباكات المسلحة التي وصفها “بالقوية” بجميع أنواع الأسلحة بما فيها الدبابات والمدفعية منذ مساء يوم السبت، جراء هجوم مجموعات تابعة للتبو مستعينين بمسلحين غير ليبيين على المعسكرات التابعة للواء السادس، بحسب وصفه.

وأضاف المقرحي للرائد، أن المواطنين في منطقة الناصرية والطيوري نزحوا من منازلهم جراء الاشتباكات التي تدور حول مطار سبها، والشرطة العسكرية، وكتيبة فارس، والقارة حتى قاعة الشعب.

يشار إلى أن مدينة سبها تشهد منذ عدة أسابيع اشتباكات مسلحة بين اللواء السادس وقوات من قبائل التبو.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من شبكة الرائد الاعلامية

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (اخبار ليبيا ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي اخبار ليبيا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "ليبيا اليوم اشتباكات مسلحة بسبها وعميد البلدية يدعو الليبيين للتوحد لمواجهة “العدو الخارجي”" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق