الشرق الاوسط الأمم المتحدة تدين إسرائيل بشأن موجة العنف في غزة

فرانس 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

فرانس 24/ أ ف ب: صوتت الأمم المتحدة الأربعاء بأغلبية كبيرة على مشروع قرار يدين استخدام إسرائيل القوة المفرطة ضد المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة خلال احتجاجات "مسيرة العودة"، وفشلت واشنطن من جانبها في تمرير إدانة لحماس على خلفية الأحداث نفسها.

صادقت الجمعية العامة للأمم المتحدة الأربعاء بأغلبية كبيرة على مشروع قرار يدين إسرائيل بسبب استعمالها القوة المفرطة ضد المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة، في حين منيت الولايات المتحدة بنكسة بعدما رفضت الجمعية العامة نصا اقترحته يدين حماس على أعمال العنف هذه.

ومشروع القرار الذي طرحته الدول العربية وعارضته بشدة الولايات المتحدة لقي تأييد 120 دولة ومعارضة ثماني دول فقط وامتناع 45 دولة عن التصويت. وتقدمت واشنطن بتعديل على النص لإدانة حماس لكن اقتراحها سقط بعدما فشل في الحصول على تأييد ثلثي الأعضاء على الأقل.

فرانس24/ أ ف ب

هذا المحتوي ( الشرق الاوسط الأمم المتحدة تدين إسرائيل بشأن موجة العنف في غزة ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( فرانس 24 )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو فرانس 24.

أخبار ذات صلة

0 تعليق