اخبار البورصة اليوم : ملف.. مفاجآت ساخنة بقطاع السيارات فى ليالى رمضان

جريدة البورصة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اخبار البورصة اليوم حيث شهد قطاع السيارات أحداثاً ساخنة خلال شهر رمضان، منها تعيين خالد يوسف مديراً تنفيذياً للعلامة الفرنسية «بيجو» فى مصر، فى مفاجأة للسوق، بعد تركه منصب مدير عام شركة «EIM» وكيل «كيا» و«رينو» فى مصر.
وشهد السوق خلال الليالى الرمضانية طرح العديد من السيارات، وأيضاً دخول وكالة جديدة إلى أسطول السيارات الصينية فى مصر.
كما أعادت شركة «إيجيبت أوتوموتيف»، المنافسة بين شركات السيارات، لكن هذه المرة، كانت المنافسة فى كرة القدم، إذ نظمت «إيجيبت أوتوموتيف»، وشركة «شل» للزيوت، دورة رمضانية لكرة القدم، شهدت مشاركات واسعة وتنافساً على حمل اللقب.

 

 

 

خالد يوسف رئيساً تنفيذياً لـ«بيجو مصر»

أعلن تحالف شركة المنصور للسيارات، وشركة سكوب الإماراتية للاستثمار، وكيل علامة بيجو الفرنسية فى مصر، عن تولى خالد يوسف، منصب الرئيس التنفيذى لـ«بيجو مصر»، اعتباراً من أول شهر يوليو المقبل.
شغل «خالد»، منصب رئيس قطاع السيارات لأكثر من 10 أعوام، بالشركة المصرية العالمية للسيارات «EIM»، وكيل علامتى كيا ورينو فى مصر، استطاع خلالها القفز بمبيعات العلامتين، وتحقيق طفرة بهما، وتعزيز قيمتهما بالسوق المحلى.
قال خبراء فى قطاع السيارات، إن هذه خطوة موفقة لعلامة «بيجو» فى مصر، فخبرة «خالد»، التى تتعدى ربع القرن فى مجال السيارات، ستنهض بالتأكيد بالعلامة الفرنسية فى السوق المصرى، وستجعلها تقف على أرجلها مرة أخرى.
يذكر أن شركتى المنصور، وسكوب للاستثمار، أعلنتا رسمياً عن إطلاق الشراكة الجديدة للتوزيع الحصرى لسيارات علامة «بيجو» الفرنسية فى مصر، مطلع أبريل الماضى، بناءً على الاتفاق مع مجموعة PSA الفرنسية القابضة، مالكة علامة بيجو، وعلامة ستروين، والتى استحوذت مؤخراً على علامة «أوبل»

 

 

 

 

«فورد» تطرح «إيكو سبورت» 2019

كشفت شركة أوتو جميل الوكيل الحصرى للعلامة التجارية فورد فى مصر، عن ايقونتها الجديدة «إيكو سبورت» التى تنتمى إلى فئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات SUV، خلال حفل أقيم الخميس الماضى.
وأوضح طارق عبداللطيف، المدير الإقليمى لشركة أوتو جميل، أن السيارة الجديدة التى انضمت حديثاً إلى عائلة فورد، تنتمى إلى فئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات صغيرة الحجم وهى شريحة لا تضم ماركات منافسة فى السوق، مما دفع الشركة إلى طرح «إيكو سبورت» لتلبية متطلبات العملاء فى هذه الشريحة.
وطرح الوكيل السيارة «فورد إيكو سبورت» من أربع فئات بسعر يبدأ من 334.900 جنيه، والفئة الثانية بـ349.900 جنيه، والفئة الرياضية بسعر 384.900 جنيه، ويصل سعر الفئة الأعلى إلى 414.900 جنيه.

 

 

 

«مكسيم أوتوموتيف» تقدم «دوماى» متعددة الأغراض

طرحت شركة مكسيم أوتوموتيف، إحدى شركات مجموعة «مكسيم للاستثمار»، سيارتها الجديدة «دوماى» فى السوق المحلية، والمتوقع أن تمثل نقلة نوعية لعشاق السيارات الرياضية متعددة الأغراض.
وتأتى «دوماى» إلى مصر بطرازين هما، «X5‎‏» و«X7»، وتتميز الأولى بمحرك سعة 1.5 لتر مزود بشاحن توربينى، بقوة 148 حصاناً ويتصل بناقل حركة أتوماتيكى من نوعية «‏CVT‏»، ويبدأ سعرها من 320 ألف جنيه، حتى 355 ألف جنيه.
أما «X7» فتتميز بمحرك سعة 2 لتر مزود بشاحن توربينى، بقوة 174 حصاناً، ويبدأ سعرها من 750 ألف جنيه.
وتأتى كل من السيارتين بمقصورة تسع 5 ركاب، ومصابيح LED أمامية، وتجهيزات صوتية، وشاشة عرض، وتكيف هواء إلكترونى، مع مراعاة وسائل الأمن والسلامة من وسائد هوائية أمامية وخلفية، والتحكم الإلكترونى بالثبات والفرامل الإلكترونية ونظام المكابح المانعة للانغلاق. ‏

 

 

 

3 طرازات جديدة لـ«مينى»

قدمت المجموعة البافارية للسيارات، وكيل العلامة البريطانية MINI فى مصر، أحدث طرازات عام 2019 من MINI 3 DOOR وMINI 5 DOOR وMINI CABRIO، التى أضيف عليها تحديثات تقنية متميزة من الخارج والداخل، وتستهدف «مينى» كالعادة الفئة الشابة من العملاء، الذين يتميزون بالعصرية، والإبداع، والتلقائية، وأخيراً النشاط المفرط.
تتمتع الطرازات الثلاثة الجديدة بمحرك سعة 1.5 لتر، مزود بشاحن توربينى، مع تقنية البخ المباشر للوقود ونظام التحكم بالتوقيت المتغاير؛ لفتح وغلق الصمامات، بقوة 136 حصاناً مع أقصى عزم دوران يبلغ 220 نيوتن- متر، وتتصل جميع الطرازات بصندوق تروس أوتوماتيكى جديد من سبع نقلات فئة «ستيبترونيك».
يمكن ذلك المحرك طرازى MINI 3 DOOR وMINI 5 DOOR، الوصول من صفر إلى 100 كم/س فى 7.9 و8.2 ثانية وتسجيل سرعة قصوى مقدارها 210 و207 كم/ساعة، أما طراز MINI CABRIO الجديد، فيمكنه الوصول إلى سرعة 100 كم/س فى 8.8 ثوان، وتسجيل سرعة قصوى مقدارها 208 كم/س.
تأتى MINI 3 DOOR فى فئة SALT بسعر 495 ألف جنيه، وفئة CHILI بسعر 675 ألف جنيه، أما MINI 5 DOOR فتأتى فى فئة PEPPER بسعر 600 ألف جنيه مصر، وأخيراً تأتى النسخة المكشوفة CABRIO فى فئة CHILI بسعر 685 ألف جنيه.

 

 

 

«شل مصر» تطرح SN PLUS للمحركات «التربو»

كشفت شركة شل للزيوت عن منتجها الجديد المصمم ليوفر حماية متطورة للمحركات الحديثة المزودة بشواحن توربينية، بالتزامن مع إطلاق معيار API) SN PLUS) الجديد.
وتواصل الشركة الهولندية التطور فى الصناعة والتكنولوجيا، من خلال طرح أول زيت محركات اصطناعى بالكامل تماشياً مع معيار معهد البترول الأمريكى الجديد API) SN PLUS) ويعد شل هيليكس ألترا «SN PLUS 0W-20» هو زيت ذو لزوجة منخفضة مصمم خصيصاً لحماية محركات التربو.
وأوضحت شل، أن معيار «SN PLUS» الجديد هو استجابة لطلبات شركات صناعة السيارات لأنواع زيوت محركات تعمل على حماية المحركات الحديثة المزودة بشواحن توربينى من ظاهرة الاحتراق غير الطبيعية المعروفة باسم «الإشعال المبكر منخفض السرعة (LSPI)» الذى يمكن أن يؤدى إلى حدوث أضرار مثل تسقيف المحرك وكسر شمعة الإشعال وتشقق المكابس وربما تعطل المحرك.
وقال ساهر هاشم، رئيس مجلس إدارة شركة شل للزيوت، إنه مع طرح زيت شل SN-Plus للمحركات التربو، يعد السوق المصرى من أوائل الأسواق بالمنطقة فى طرح تلك التكنولوجيا الجديدة.
وأوضح «هاشم»، أن شركته تعمل دائماً على تطوير خطتها التسويقية بما يتماشا مع رغبات العميل، إذ قدمت شل مؤخراً تخفيضات على منتجاتها، %20 على زيوت السيارات الملاكى، و%10 على السيارات الديزل.

هذا المحتوي ( اخبار البورصة اليوم : ملف.. مفاجآت ساخنة بقطاع السيارات فى ليالى رمضان ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( جريدة البورصة )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو جريدة البورصة.

0 تعليق