منوعات هشام سليم آخرهم.. 6 فنانين اتهموا التلفزيون بتعمد حجب أعمالهم

التحرير الإخبـاري 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
مصر اليوم حيث ملخص

اتهم عدد من الفنانين المسؤولين عن التلفزيون الوطني بتعمد تجاهل أعمالهم، لأسباب مختلفة، وهو ما نرصده في السطور التالية.

انتقد الفنان هشام سليم عدم تقدير التلفزيون الوطني لتاريخه الفني، مشيرا خلال لقائه ببرنامج مساء dmc، يوم الجمعة الماضية، إلى أنه يغضب حينما تعرض برامج التليفزيون صور أعمال شارك فيها دون ذكره أو وضعه مع زملائه فيها 

وتابع سليم: «مش شايف نفسي في أي حاجة غير التمثيل، عمري ما حبيت حاجة أكتر من التمثيل، بحب جميع أدواري حتى الأدوار اللي ما حققتش نتيجة كويسة.. فيه ناس وموسسات مش بتحب هشام سليم زي التليفزيون مثلا، اللي مفرحني أنه برغم الظروف اللي كانت ضدي الفترة اللي فاتت إلا أني ما زلت متواجد».

ولم يكن سليم أول من وجه سهام النقد إلى التلفزيون واتهامه بتعمد حجبه، فالفنانة ليلى غفران اتهمت أيضا التلفزيون بتجاهل أعمالها الفنية، وفي حوارها مع صحيفة «روزاليوسف» في مارس عام 2011 قالت: «إنني من المغضوب عليهم، ربما لأنني من اللاتي لا تعرين أجسادهن».

وفي حواره مع «روزاليوسف» في أكتوبر 2012، قال المطرب محمد ثروت إن أنس الفقى وزير الإعلام والتليفزيون سابقا منع عرض أعماله فى التلفزيون، فلدى سؤاله عن سر ابتعاده عن الساحة الغنائية في ذلك الحين، أجاب ثروت: «لم يكن ابتعادا بالمعنى المعروف ولكن تم حجبى عن الغناء فى الاحتفالات وإبعادى وعندما سألت وزير الإعلام الأسبق أنس الفقى عن سبب منع أعمالى الفنية الوطنية فى التلفزيون قال لى أغانيك تملؤها النبرة الحماسية ونحن لا نريد هذا الحماس».

وهاجم الكاتب محمد الغيطى اتحاد الاذاعة والتلفزيون بعد قرار منع عرض مسلسله «البحر والعطشانة» في الموسم الدرامي الرمضاني عام 2012، وقال في تصريحات صحفية في يوليو من نفس العام، إن «أحد قيادات الإخوان قام بالاتصال على وزير الإعلام وقال له المسلسل شكله كده من البرومو بيهاجمنا»، وتابع: «المسلسل لن يتعرض إلى الإخوان أو السلفيين بأي شكل ويبدو أن هناك تعليمات للتلفزيون بمنع عرضه رغم أن المسلسل من إنتاج شركة صوت القاهرة للصوتيات والمرئيات بالمشاركة بنسبة 50% مع الدكتور عادل حسنى»، واعتبر أن عدم عرض مسلسله إهدار للمال العام.

محمد الغيطي

واتهمت المطربة الشعبية فاطمة عيد التلفزيون بأنه السبب الرئيسي في ابتعادها عن الساحة الغنائية، وقالت في حوارها مع جريدة البيان الغماراتية بيونيو عام  2010، إن هناك أوامر بإعدام صوتها وإدخاله مقبرة الفن مبكرا.

وبعد سؤالها: ما سر ابتعادك عن الأضواء، على الرغم من تميزك وشهرتك في لونك الغنائي؟ أجابت فاطمة: «لا أعرف السبب، فلم أكن أنافس أحدا؛ لأن لي لونا غنائيا منفردا، وقد استحوذت على قلوب المشاهدين بـ800 أغنية، لكن التلفزيون هو الذي أطاح بنجاحي بعد أن منع عرض أغنياتي، كما رفض أن أشارك في حفلات أضواء المدينة أو ليالي التلفزيون، حتى بعد أن انتشرت الفضائيات بدأ اسمي يتلاشى شيئا فشيئا، وتوقع البعض أنني هاجرت إلى دولة أجنبية».

فاطمة عيد

وفي عام 2006، تجاهل التليفزيون عرض أي من مسلسلات الفنانة دلال عبدالعزيز الثلاث التي  شاركت فيها حينذاك «حياتي أنت، أشباح المدينة، رجل وامرأتان»، وقالت في حديثها مع صحيفة البيان الإماراتية في أكتوبر من نفس العام، قالت إن إهمال المسؤولين في التليفزيون المصري أعمالها سيجعلهم يشعرون بالندم، كما حدث من قبل مع مسلسل «'كفر عسكر'» الذي تجاهلوه فحقق نجاحا كبيرا عندما عرض على الفضائيات العربية، بحسب قولها.

 

 

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (التحرير الإخبـاري ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي التحرير الإخبـاري ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "منوعات هشام سليم آخرهم.. 6 فنانين اتهموا التلفزيون بتعمد حجب أعمالهم" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق