الوطن: خبيرة تحلل لغة جسد السيسي أثناء افتتاح "قيادة شرق القناة"

الوطن المصرية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

بنبرة حادة وبزي عسكري، تحدث الرئيس عبدالفتاح السيسي عن العملية العسكرية الشاملة "سيناء 2018"، خلال افتتاحه قيادة قوات ​شرق القناة لمكافحة الإرهاب، أمس الأحد، وتتغير نبرات الصوت ونظرات الأعين من وقت إلى آخر، خلال حديثه مع قيادات الدولة.

وحضر الافتتاح المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وعدد من الوزراء والمحافظين، وقادة الأفرع الرئيسية وكبار قادة القوات المسلحة.

وقالت الدكتورة رغدة السعيد، خبيرة لغة الجسد، إن حركات جسد الرئيس السيسي أظهرت انسجامه مع البدلة العسكرية التي تعطي رسائل واضحة، بأنه يشعر بالأمان في ظل تواجده بين المقاتلين ووسط جيشه ومعبرة عن رسائل تحذيرية كثيرة.

وأوضحت السعيد لـ"الوطن"، أن السيسي بدأ حديثه بـ"عايز أقولكم" التي تدل على التحديد والدقة قبل تلفظ الكلمات والمعلومات، لافتة إلى أن "دق أصابعه على الطاولة" لتحديد الفكرة وتأكيد حدتها مع وجود نبرة الصوت الحاد، دليل على أهمية المعلومات التي يتحدث عنها.

وأضافت، أن استخدام كف اليد ناحية الصدر أي "اتجاه كف اليد للداخل" تدل على لغة الجسد العسكرية وتوحي بالدفاع، وأنه لا يمكن لأي شخص تعدي حدوده على الدولة المصرية وأبنائها.

واستكملت السعيد، أن الرئيس توقف عن الحديث لبعض ثوان نتيجة دخوله في التفكير، لتأكيده أنه يوجد أشخاص يريدون التدخل في شؤون مصر الداخلية، لافتة إلى أن التفكير يدل على الترتيب ووجود كلمات قد تغضب الحضور.

وأشارت خبيرة لغة الجسد، إلى أن تغيير نظرات الأعين كثيرا دليلا على الاهتمام بحضور قيادات الدولة وكافة الحضور، مضيفة أن استخدام نبرات الصوت العالية وكف اليد تعبر عن لغة جسده العسكرية. 

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (الوطن المصرية ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي الوطن المصرية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "الوطن: خبيرة تحلل لغة جسد السيسي أثناء افتتاح "قيادة شرق القناة"" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق