مصر24 - دهون البطن أخطر أنواع الدهون على الصحة لهذا السبب

طقس فلسطين 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تراكم الدهون حول منطقة البطن والخصر من أكثر مشاكل السمنة انتشارًا بين الناس، وأكدت الدراسات العلمية حول خطورة هذا النوع من الدهون، بل أنه صُنف بأنه الأخطر على الإطلاق وذلك لعدة أسباب.

ذكرت دراسة أمريكية أن التمتع بوزن طبيعي لا يعني ضعف مخاطر الإصابة بأمراض القلب، فقد يكون الشخص يتمتع بكتلة جسم طبيعية، ولكنه يعاني من تراكم الدهون في منطقة البطن وهؤلاء يعانون مخاطر أعلى للوفاة بأمراض القلب من الأشخاص الذين يعانون البدانة، بحسب ما ذكره موقع المنظمة الأمريكية لأمراض القلب.

وجاءت هذه الدراسة التي أعدها مركز مايو بروشيستر الطبي الأمريكي، لتضيف دليلًا جديدًا على مخاطر ما يعرف بدهون الأحشاء التي تتراكم حول الأعضاء الداخلية للبطن على صحة الشخص.

وقال كاتب الدراسة وطبيب القلب في مايو بروشيستر، الدكتور فرانسيسكو لوبيز جيمنز، "توضح هذه الدراسة أنه إذا كان الشخص يتمتع بوزن طبيعي فهذا لا يعني أمانه من مخاطر أمراض القلب، ولكن أن تتوزع الدهون علي مختلف أجزاء الجسم فهذا يعني الكثير".

وتضمنت الدراسة 12,785 شخصًا بالغًا ممن شاركوا في مسح قومي وتمت متابعة حالتهم الصحية لفترة من الزمن وصلت إلى 14 عامًا في المتوسط. في تلك الأثناء توفي 2,562 شخصًا، منهم 1,138 بسبب أمراض القلب.

وقسم الباحثون عينة البحث إلى ثلاثة مجموعات أصحاب كتلة جسم طبيعية، أي تتراوح بين 18.5 و24.9 درجة، ومن يعانون من الوزن الزائد، ممن تتراوح كتلة الجسم لديهم بين 25 إلى 29.9 درجة، والبدينون ممن تزيد كتلة الجسم لديهم عن 30 درجة، وقد تم تقدير الوزن الذي يحملونه حول منطقة الخصر بقياس معدل دوران الخصر إلى الأرداف.

وتم تقسيم أفراد العينة إلى ستة مجموعات، وفقا للمجموعات الثلاث السابقة، سواء كانوا يتمتعون بمعدلات طبيعية لتراكم الدهون حول منطقة البطن أم لا.

وقالت الباحثة المشاركة في البحث، الدكتور كارين ساهاكيان، "ربما تتعلق زيادة مخاطر الوفاة عند هذه المجموعة بارتفاع تراكم دهون الأحشاء لديهم، والتي ترتبط بمقاومة الأنسولين وغيرها من عوامل الخطورة المسببة لأمراض القلب".

وعرضت هذه الدراسة على اجتماع الجمعية الأوروبية لأمراض القلب التي عقدت هذا الأسبوع بمدينة ميونخ.


اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (طقس فلسطين ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي طقس فلسطين ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "مصر24 - دهون البطن أخطر أنواع الدهون على الصحة لهذا السبب" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق