منوعات / الوفد

شوكولاتة محشوة بالحليب المكثف.. هدايا من الأرجنتين لزعماء قمة العشرين

جريدة الوفد: بدأت مساء اليوم الجمعة في العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس، وقائع الجلسة الافتتاحية لقمة مجموعة العشرين، بحضور قادة الدول والحكومات المشاركة في القمة، تحت شعار "التوافق على تنمية منصفة ومستدامة"، قبيل افتتاح القمة رسميا عقد مجموعة من زعماء المجموعة اجتماعات ثنائية لمناقشة القضايا المهمة.

وقال رئيس الأرجنتين ماكري في كلمته الافتتاحية للقمة إنه سيتم بحث قضايا المناخ والبنى التحتية والاستدامة المالية، مضيفا أنه ينبغي احترام الاختلافات وحل النزاعات بالطرق السلمية ومراعاة المصالح المشتركة، هذا وكانت البرازيل قد أعلنت قبل يومين انسحابها من استضافة قمة المناخ COP25

المقررة في العام 2019.

ومن المنتظر أن تتناول القمة عدة موضوعات هامة على أن تختتم أعمالها بتوقيع الزعماء والقادة على بيانها الختامي، وإلقاء الرئيس ماكري الكلمة الختامية. وعلى هامش الإفتتاح ظهرت بعد العلاقات الفاترة بين الزعماء حيث بقي الرئيس الأرجنتيني وحيدا على منصة الاستقبال الجمعة عندما وقع سوء تفاهم مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حيث شوهد الرئيس الأمريكي وهو يبتعد خلال مناسبة لالتقاط الصور.

حصل زعماء أكبر اقتصادات العالم على عدد

ADTECH;loc=300;grp=%5Bgroup%5D
من الهدايا الثمينة لدى وصولهم العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس استعدادا لقمة مجموعة العشرين.

ونال الزعماء أوشحة من صوف الألبكة وأساور فضية، وأهدت الأرجنتين بعضا منهم نبيذا من منطقة مندوزا وشايا من منطقة باتاغونيا لدى وصولهم للعاصمة بوينس آيرس.

وقال متحدث باسم مكتب رئيس الأرجنتين، ماوريسيو ماكري، إن زوجته جوليانا عواضة انتقت الهدايا بنفسها.

وحصل الزعماء أيضا على شوكولاتة محشوة بالحليب المكثف المكرمل، وهي حلوى أرجنتينية تعرف باسم (دولتشي دي ليتشي)، علاوة على شاي مصنوع بطريقة خاصة وشموع.

وقال كبير الطهاة في حفل عشاء يحضره زعماء مجموعة العشرين، في مسرح تياترو كولون الشهير في بوينس آيرس لـ"رويترز"، إن مأدبة أرجنتينية تضم شرائح اللحم والضأن ووجبة تقليدية من شطائر النقانق في انتظار الزعماء.

 

 

هذا المحتوي ( شوكولاتة محشوة بالحليب المكثف.. هدايا من الأرجنتين لزعماء قمة العشرين ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الوفد )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الوفد.

قد تقرأ أيضا