المواطن التسوق عند النساء قُبيل يوم العيد .. حاجة ورغبة أم فراغ؟

المواطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

المواطن- أمل سعيد الغامدي- الباحة

ما إن تأتي العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، وقُبيل ليلة عيد الفطر، حتى تتهافت النساء على الأسواق بشكل مبالغ فيه رُغم أنهم يتسوقن منذُ شهر وأكثر ليوم العيد من الأسواق الإلكترونية والحسابات المشهورة، ومع ذلك نرى الجميع في محلات الملابس والكماليات والهدايا ومواد التجميل وحتى أسواق الفاكهة وغيرها.

المواطن” استطلعت آراء عددٍ من النساء حول التسوق الدائم والمستمر وما أسباب ذلك؟

التميز:

وقالت هناء: إنه لم تذهب للتسوق وكالعادة لا تشتري أي شيء، حتى تأتي العشر الأواخر من رمضان وتحديدًا اليومين السابقين لليلة العيد، موضحةً أن السبب يرجع إلى أنها تنتظر نزول بضاعة جديدة ومختلفة، حتى تكون متميزة وما تقتنيه مميزًا.

الماركات الغالية:

وبدورها أكدت ميرا أنها لا ترتاح إلا لو تسوقت من الأسواق الكبيرة والماركات الغالية التي تعجبها وتستهويها بضاعتها مهما كانت أسعارها، أما المواقع فمن المستحيل أن “تتهور” وتشتري منها لمناسبة كالعيد أو غيره.

يُفضلن السوق الإلكتروني:

وبالنسبة إلى سيم الغامدي فأوضحت أنها إنسانة تعشق المواقع الإلكترونية وتطلب منها بكثرة، وتتسوق كذلك من السوق المحلي في حال أعجبها شيء.

ووافقتها مريم في الرأي بقولها: “أحب التسوق الإلكتروني لأني أختار وأنا جالسة بالمنزل وأختار ما أريد بكل أريحية وبدون تعب”.

تسوق قبل رمضان:

ولكن كان الوضع مختلفًا لأريج أحمد التي أكدت أنها لا تقتنع بالمواقع الإلكترونية للمناسبات الكبيرة، بل تحب التسوق وأن ترى بعينيها الأشياء التي تريد أن تقتنيها وأن ترى الخامة والمقاس بنفسها، متابعةً أنها تتسوق قبل شهر رمضان، ولا تعرف الزحمة ولا الوقت الضيق والأسواق المكتظة بالناس التي يتم فيها استغلال النساء برفع الأسعار والأزياء السيئة.

مواقع مضمونة وأخرى سيئة:

وذكرت ريم أنها وقعت في فخ التسوق الإلكتروني ودفعت مبلغًا وقدره، ولم توفق في ذلك، وعلى الرغم من أن هناك مواقع سيئة فهناك مواقع عالمية ومضمونة وما فيها مجال للشك أو الغش، بالإمكان الشراء منها بكل أريحية خصوصًا إذا المرأة لا تحبذ السوق والزحمة الدائمة.

مختارات بالفيديو.. رد فعل تركي آل الشيخ على قيمة عقد عمرو أديب مع MBC حساب روزنامة الترفيه في تويتر يحذف الفيديو المسيء للأخضر
‎إلغاء الرد

هذا المحتوي ( المواطن التسوق عند النساء قُبيل يوم العيد .. حاجة ورغبة أم فراغ؟ ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( المواطن )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو المواطن.

أخبار ذات صلة

0 تعليق