وزراء دفاع مصر واليونان وقبرص يتفقون على تطوير التعاون العسكري

الموجز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

فيتو - احمد الديب - نجوي يوسف

عقد الفريق محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، وبانوس كامينوس وزير الدفاع اليوناني، وسافاس إنجيليديس وزير الدفاع القبرصي، والوفد المرافق لهما، جلسة مباحثات مشتركة على هامش حضور المرحلة الرئيسية للتدريب "ميدوزا 6".

وتناولت الجلسة مناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، في ضوء تطورات الأوضاع التي تشهدها المنطقة، وأعرب الأطراف الثلاثة في بداية المباحثات عن خالص التقدير والاحترام للجهود المتواصلة التي تبذلها القيادة السياسية للدول الثلاثة لتأسيس علاقات وثيقة، ودفع مسيرة التعاون المشترك والبناء في كافة المجالات لصالح الشعوب الصديقة، وتعزيزًا للأمن والاستقرار والتنمية.

كما تم مناقشة سبل مواجهة التحديات المشتركة وفي مقدمتها الإرهاب والهجرة غير الشرعية والتهريب فضلًا عن تأمين المصالح المشتركة وتبادل وجهات النظر حول سبل تطوير التعاون بين القوات المسلحة المصرية واليونانية والقبرصية.

واتفق الأطراف الثلاثة على استمرار وتطوير مجالات التعاون العسكري وإطلاق آفاق جديدة في مجال تبادل الخبرات والتأهيل والتدريبات المشتركة، وقد تطابقت وجهات النظر بشأن أهمية تطوير التعاون والتنسيق المشترك ليصبح آلية مهمة لتعزيز الأمن والاستقرار الإقليمي.

وأشاد الفريق محمد زكى بمستوى التنسيق والتشاور بين مصر واليونان وقبرص في المجالات العسكرية والأمنية، معربًا عن تطلعه لأن تشهد المرحلة القادمة مزيدًا من التعاون والتكامل المشترك.

هذا المحتوي ( وزراء دفاع مصر واليونان وقبرص يتفقون على تطوير التعاون العسكري ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( الموجز )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الموجز.

أخبار ذات صلة

0 تعليق