مصر 24 " زين العابدين بن علي يكشف عن رغبته في العودة إلى تونس "

البوابة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بن علي

سلط موقع تونسي الضوء على الحياة التي يعيشها الرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بن علي في منفاه بمدينة جدة في المملكة العربية السعودية.

ونقل موقع “حقائق أون لاين” التونسي عن القيادي السابق في حركة النهضة صابر الحمروني، الذي التقى، زين العابدين قوله إن بن علي يعيش “وضعًا ماديًا غير مستقر”، مبينًا أن “مداخيله المالية تتأتى من صدقة تمنحها له حكومة المملكة العربية السعودية بعد أن امتنعت الدولة التونسية عن منحه جراية تقاعده (راتبه التقاعدي).

ADTECH;loc=300

وقال الحمروني، الذي نشر صورًا مع بن علي، عبر صفحته الرسمية على “فيسبوك”، ان ” بن علي” يرغب بالعودة إلى تونس والمثول أمام القضاء، لمحاكمته في القضايا التي يتهم فيها شرط أن تجرى محاكمته وفق معايير قضائية عادلة تحترم حقوق الإنسان ودون خلفيات سياسية.

مؤكداً أنه التقى الرئيس التونسي الأسبق لـ”الاطمئنان” على صحته بصفته ناشطا حقوقيا ورئيس جمعية تعني بالمساجين السياسيين وبالعدالة.

وقال الحمروني ان زين العابدين بن علي اقّر بارتكابه أخطاء كثيرة خلال توليه الحكم , كما أقر بن علي بأن أصهاره أضروا بالبلاد وتسببوا في الاطاحة بنظامه بتجاوزهم للقانون وارتكاب مظالم ضد التونسيين

هذا المحتوي ( مصر 24 " زين العابدين بن علي يكشف عن رغبته في العودة إلى تونس " ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( البوابة )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو البوابة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق