المواطن طرق الاستعلام عن فاتورة الكهرباء

المواطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

المواطن - الرياض

بالتزامن مع صدور فاتورة الكهرباء الشهرية ، اليوم، تواصل الشركة السعودية للكهرباء التسهيل على المواطنين لمعرفة القيمة التي يجب دفعها عبر موقعها على الإنترنت.

وطبقًا للأوامر الملكية فقد تقرر أن يكون إصدار فاتورة الكهرباء للمواطنين في اليوم الثامن والعشرين من كل شهر ميلادي بعد تثبيت موعد صرف الرواتب لموظفي القطاع الحكومي والعسكري.

وقد عبر العديد من المواطنين عن تذمرهم من ارتفاع قيمة فاتورة الكهرباء الجديدة لهذا الشهر والتي جاءت بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة في المملكة وكذلك بالتزامن مع انتهاء شهر رمضان المبارك.

وكانت الشركة السعودية للكهرباء دعت مشتركيها الذين لديهم اعتراض أو ملاحظات على فواتيرهم بالتواصل معها عبر قنوات الاتصال المتعددة مثل مركز الاتصال والموقع الإلكتروني وحساب تويتر لخدمات المشتركين.

وقالت الشركة في بيان لها إن ارتفاع فواتير الكهرباء خلال الشهر الجاري، يعود في المقام الأول إلى تصحيح أسعار التعريفة الكهربائية هذا العام حسب شرائح الاستهلاك في القطاع السكني، إضافة إلى تغيير أنماط الاستهلاك في فصل الصيف من خلال الارتفاع الكبير في استخدام أجهزة التكييف، حيث إن 70% من قيمة استهلاك الفاتورة يعود في الغالب إلى استخدام أجهزة التكييف.

وكانت الشركة السعودية للكهرباء قد أطلقت قبل عدة أشهر خدمة الاستعلام الإلكتروني عن فاتورة الكهرباء عبر الإنترنت.
ومنذ يناير الماضي بدأ تطبيق التعريفة الكهربائية الجديدة ضمن الجهود الرامية إلى رفع الكفاءة الاقتصادية، ومساهمة القطاعات غير النفطية كمحرك تنموي اقتصادي مستدام، وترشيد استهلاك الموارد الطبيعية (منتجات الطاقة) واستدامتها للأجيال القادمة.

ودعت الكهرباء السعودية جميع المشتركين إلى الاستفادة من كافة القنوات الإلكترونية الحديثة التي تقدمها لتسهيل وتسريع عملية التواصل مع المشتركين من جميع الفئات، وتسعد بتلقي أي ملاحظات تتعلق بالخدمة الكهربائية؛ لمعالجاتها على وجه السرعة، توفيراً للجهد والوقت، حيث تشمل هذه القنوات، حساب العناية بالمشتركين في موقع التواصل الاجتماعي تويتر (@alkahrabacare)، ومركز خدمة المشترك عبر رقم الاتصال الموحد (920001100)، والرسائل النصية عبر الرقم الموحد (500120) على جميع شبكات الجوال في المملكة، إضافة إلى العديد من الخدمات في كل من البوابة الإلكترونية للشركة (se.com.sa)، وتطبيق الكهرباء (ALKAHRABA) على الهواتف الذكية.

وحددت هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج التعريفة الجديدة للكهرباء وفقًا لما يلي:

– فئة الاستهلاك السكني:

18 هللة لمعدل الاستهلاك حتى 6000 كيلو واط/ ساعة، و30 هللة لمعدلات الاستهلاك التي تفوقه.

– فئة الاستهلاك التجاري:

20 لمعدل الاستهلاك حتى 6000 كيلو واط/ ساعة، و30 هللة لمعدلات الاستهلاك التي تفوقه.

– فئة الاستهلاك الزراعي والمؤسسات والجمعيات الخيرية، وما في حكم ذلك:

16 هللة لمعدل الاستهلاك حتى 6000 كيلو واط/ ساعة، و20 هللة لمعدلات الاستهلاك التي تفوقه.

– فئة الاستهلاك للمنشآت الصحية الخاصة والمؤسسات والمعاهد والمدارس الأهلية:

21 هللة لكل معدلات الاستهلاك.

ويمكن معرفة قيمة فاتورة الكهرباء بعد التعريفة الجديدة عن طريق الدخول على هذا الرابط هنا

مختارات حقيقة وفاة ناصر القصبي شاهد.. تعامل صادم لممرضة في أبو عريش مع الرضع يُنهي عقدها
‎إلغاء الرد

هذا المحتوي ( المواطن طرق الاستعلام عن فاتورة الكهرباء ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( المواطن )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو المواطن.

أخبار ذات صلة

0 تعليق