تونس اليوم "مصطفى زاد" و"آية" يفوزان بالجائزة الكبرى للمهرجان المغاربي السابع للفيلم بوجدة



الحمهورية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

  ثقافة
img.jpg

توج الفيلم التونسي "مصطفى زاد" للمخرج نضال شطا بالجائزة الكبرى للمهرجان المغاربي السابع للفيلم، الذي أقيم من 23 الى 27 جوان بمدينة وجدة  المغربية، تحت رعاية الملك محمد السادس.

كما حاز فيلم "آية" للمخرجة التونسية مفيدة فضيلة الجائزة الكبرى للمهرجان في صنف الأفلام القصيرة.
وخلال حفل تسليم الجوائز الذي أقيم مساء الاربعاء بمسرح محمد السادس، تم الإعلان عن فوز الممثل عبد المنعم شويات جائزة أحسن ممثل عن دوره في فيلم "مصطفى زاد"، كما عادت جائزة أحسن ممثلة لكل من سندس بلحسن عن دورها في فيلم "بنزين" للمخرجة التونسية سارة العبيدي، وسارة بيرلس عن دورها في فيلم "الفراشة" للمخرج المغربي حميد باسكيط .


وفاز الفيلم المغربي الطويل "نوح لا يعرف العوم" للمخرج رشيد الوالي بجائزة لجنة التحكيم، فيما حصل الفيلم الجزائري "إلى نهاية الزمان" للمخرجة ياسمين شويخ على جائزتي أفضل سيناريو وأفضل إخراج.
وفي صنف الأفلام القصيرة، إلى جانب تتويجه بالجائزة الكبرى حاز فيلم "آية" جائزة أحسن سيناريو.

كما فاز بالجائزة التي تمنحها الجامعة الوطنية للأندية السينمائية"دون كيشوط".
وحازت المخرجة الجزائرية لطيفة سعيد جائزة أحسن إخراج عن فيلمها القصير "أرض شاسعة".
وفازت الممثلة التونسية سهير بن عمارة بجائزة أحسن دور نسائي عن دورها في فيلم "عندما تبدأ السماء بالصراخ" للمخرج قيس ماجري، كما فاز الممثل المغربي عبد الله العمراني بجائزة أحسن دور رجالي عن دوره في فيلم هشام الوالي "عودة الملك لير".


وتنافست 6 أفلام طويلة و12 قصيرة على جوائز هذا المهرجان الذي تنظمه جمعية "سيني مغرب" وأقيمت دورته السابعة تحت شعار "السينما لغة العالم" وحملت اسم الفنان التشكيلي المغربي الراحل "مصطفى الرواس".
وترأس السينمائي المغربي عبد الكريم برشيد لجنة تحكيم الأفلام الطويلة التي ضمت في عضويتها الممثل التونسي احمد الحفيان، فيما ترأست لجنة تحكيم الأفلام القصيرة الصحفية المغربية فاطمة الإفريقي التي كانت توجت موفى شهر ماي الفارط بجائزة نجيبة الحمروني المغاربية لأخلاقيات المهنة الصحفية.  وات


هذا المحتوي ( تونس اليوم "مصطفى زاد" و"آية" يفوزان بالجائزة الكبرى للمهرجان المغاربي السابع للفيلم بوجدة

 ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( الحمهورية )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الحمهورية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق