الارشيف / منوعات / الوفد

الوطن العربي بوتين وترامب سيبقيان في فنلندا ليوم واحد

جريدة الوفد: أعلن الرئيس الفنلندي، ساولي نينيستو، اليوم الخميس، أن زعماء روسيا الولايات المتحدة، الذين سيعقدا اجتماعا ثنائيا في هلسنكي في 16 يوليو، سيبقيان في فنلندا ليوم واحد.

وقال الرئيس الفنلندي خلال مؤتمر صحفي "الرئيسان سيبقيان ليوما واحدا، ولكن ستتم مراجعة الأمور اللوجستية للزيارة بأكملها".

وكان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين،

استقبل يوم أمس الأربعاء، مستشار الرئيس الأمريكي لشؤون الأمن القومي، جون بولتون، الذي أجرى مشاورات في موسكو للتحضير للقاء قمة يجمع الرئيسين الروسي والأميركي، واستهل بولتون مشاوراته في موسكو بلقاء وزير الخارجية سيرجي لافروف وممثلين لمجلس الأمن الروسي.

وقال مساعد الرئيس الروسي، يوري أوشاكوف، بعد المحادثات، إن مسألة الاجتماع بين الرئيسين الروسي والأميركي قد تمت مناقشتها منذ فترة طويلة عبر القنوات المغلقة، وتم التوصل بالفعل إلى اتفاق حول مكان انعقاد القمة ومكانها.

وكانت وسائل إعلام قد رجحت فيينا وهلسنكي، كأماكن محتملة لعقد القمة. وصرح ترامب نفسه بأن الاجتماع قد يعقد في هلسنكي بعد قمة الناتو، التي ستعقد في بروكسل في 11  يوليو.

هذا المحتوي ( الوطن العربي بوتين وترامب سيبقيان في فنلندا ليوم واحد ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الوفد )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الوفد.

قد تقرأ أيضا