سلطانة: بالفيديو.. "حرق دجاحات" عمل فني صور بالمغرب وأثار جدلا واسعا بفرنسا

سلطانة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

منوعات من سلطانه حيث خلق فيديو يوثق لحرق دجاجات على قيد الحياة صور بالمغرب، جدلا واسعا في الأوساط الفرنسية، بعد عرضه بمتحف الفن المعاصر في ليون بفرنسا.

وأكدت صحيفة “لوباريزيان” الفرنسية أن فيديو "الربيع"  للفنان الجزائري عادل عبد السلام، الذي يبث في متحف الفن المعاصر، صدم نشطاء حقوق الحيوان، حيث أظهر عشرين دجاجة معلقة من ساقيها ويتم حرقها على قيد الحياة، مما أدى إلى إطلاق أصوات صاخبة.

وأشارت الصحيفة إلى أن الفيديو تم تسجيله في المغرب مع فريق تقنيين يصممون المؤثرات الخاصة للسينما، وأن “العمل الفني” يحمل إسم “الربيع”، وهو عبارة عن رمز لجميع أشكال العنف.

وضجت مختلف منصات وسائل التواصل الإجتماعي بتعاليق تدين ما وصفوه بالقسوة والوحشية على الحيوانات، وأن العمل يبعد كل البعد على أن يسمى عملا فنيا.

ولازال متحف الفن المعاصر يبث الفيديو المذكور طوال اليوم، ومن المفترض أن يظل معروضا إلى غاية 8 يوليوز، كما أنه لم يتم سحبه لحد اليوم رغم الأصوات المنددة بالعمل.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (سلطانة ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي سلطانة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "سلطانة: بالفيديو.. "حرق دجاحات" عمل فني صور بالمغرب وأثار جدلا واسعا بفرنسا" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق