سلطانة: إضراب وطني يشل الدراسة بالجامعات والمعاهد لمدة يومين

سلطانة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

منوعات من سلطانه حيث من المتوقع أن تخوض النقابة الوطنية للتعليم العالي، إضرابا وطنيا يومي الأربعاء والخميس 14 و15 مارس الجاري.

 وكشفت النقابة في بلاغ أن "الإضراب يأتي بسبب رفض الوزارة للجلوس إلى طاولة الحوار مع النقابة الوطنية للتعليم العالي، وفي ظل الأزمة العويصة، التي يعيشها قطاع التعليم العالي بالمغرب، قرر أطر النقابة خوض إضراب وطني".

وطالب الأساتذة الجامعيون برفع الاستثناء عن الأساتذة الباحثين حملة الدكتوراه الفرنسية وإضافة درجة "دال" في إطاري أستاذ مؤهل وأستاذ التعليم العالي والدرجة الاستثنائية، فضلا عن رد الاعتبار لمهنة الأستاذ الباحث من خلال رفع الأجور وتحسين ظروف التدريس.

وفي نفس السياق، حمل المكتب الوطني للنقابة وزارة التربية الوطنية والتعليم العالي كامل المسؤولية فيما آلت إليه أوضاع الأطر التربوية، وانتهاج سياسة الآذان الصماء والتعالي على الواقع المتأزم للتعليم.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (سلطانة ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي سلطانة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "سلطانة: إضراب وطني يشل الدراسة بالجامعات والمعاهد لمدة يومين" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق