الارشيف / منوعات / المواطن

المواطن اليابان ضد بولندا .. كيف أطاح الساموراي بمنتخب السنغال ؟

  • 1/2
  • 2/2

المواطن - مروة نبيل

على الرغم من خسارة الساموراي في مباراة اليابان ضد بولندا التي أُقيمت، اليوم الخميس، إلا أنه نجح في الإطاحة بمنتخب السنغال والتأهل إلى منافسات دور الـ16 بنهائيات كأس العالم 2018.

واحتضن ملعب “فولجوجراد أرينا” مباراة اليابان ضد بولندا اليوم، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات بنهائيات المونديال الروسي، وانتهت بخسارة الساموراي بهدف دون رد.

وفي نفس توقيت مباراة اليابان ضد بولندا في ثالث جولات المونديال الروسي، أُقيمت مواجهة السنغال وكولومبيا التي انتهت بخسارة أسود التيرانجا بهدف نظيف، ليمنح الساموراي بطاقة التأهل.

وبعد مباراة اليابان ضد بولندا اليوم، جاء ترتيب المجموعة المونديالية الثامنة، كالتالي؛ كولومبيا في الصدارة برصيد 6 نقاط، ثم الساموراي بـ3 نقاط، بالتساوي مع منتخب السنغال الذي حل ثالثًا، وتذيل الترتيب النسور البيضاء.

وتأهل الساموراي إلى منافسات دور الـ16 من نهائيات كأس العالم 2018 بسابقة تاريخية، بعد نتيجة مباراة اليابان ضد بولندا اليوم، حيث منحه اللعب النظيف الصعود على حساب منتخب السنغال الذي يمتلك نفس الرصيد.

وعقب مباراة اليابان ضد بولندا ومواجهة السنغال وكولومبيا اليوم، تساوى الساموراي وأسود التيرانجا في عدد النقاط، والأهداف المسجلة، وفارق الأهداف، بالإضافة إلى المواجهات المباشرة أيضًا.

ووفقًا لقوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، أنه عند تعادل المنتخبات في منافسات الدور الأول من بطولة كأس العالم في جميع البنود السابقة، فيتم الاحتكام إلى قواعد اللعب النظيف أي عدد البطاقات الصفراء والحمراء.

وحصل لاعبو الساموراي بعد مباراة اليابان ضد بولندا اليوم على 4 بطاقات مقابل 6 لمنتخب السنغال الذي واجه كولومبيا، ليُطيح المنتخب الآسيوي بأسود التيرانجا، ويُصبح أول منتخب في تاريخ منافسات المونديال يصعد للأدوار الإقصائية بهذه القاعدة.

مختارات حقيقة وفاة ناصر القصبي شاهد.. تعامل صادم لممرضة في أبو عريش مع الرضع يُنهي عقدها
‎إلغاء الرد

هذا المحتوي ( المواطن اليابان ضد بولندا .. كيف أطاح الساموراي بمنتخب السنغال ؟ ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( المواطن )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو المواطن.

قد تقرأ أيضا