اخبار العالم اليوم الصحة: 6039 كيس دم وصفائح دموية مجموع حملة تبرعات مايو الماضي

الوطن الكويتية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كونا -- أعلنت مدير إدارة خدمات نقل الدم بوزارة الصحة الكويتية الدكتورة ريم الرضوان أن إجمالي ما تم جمعه خلال حملة التبرع بالدم التي نظمت خلال شهر مايو الماضي بلغ 5408 كيس دم و631 كيسا من الصفائح الدموية.

وقالت الرضوان في بيان صحفي اليوم الخميس على هامش احتفالية اليوم العالمي للمتبرعين الذي يصادف يوم ال14 من يونيو من كل عام والذي اقيم تحت عنوان (تأهب لمساعدة الاخرين – امنحهم دمك وتقاسم معهم الحياة) وشهد مشاركة العديد من الجهات والمؤسسات الحكومية وغير الحكومية إن ما تم جمعه يسهم في دعم المخزون الاستراتيجي للدم.

وأضافت الرضوان ان هذه المناسبات تعزز الوعي المجتمعي على أوسع نطاق مشيرة الى أن التبرع بالدم هو سمات العمل الإنساني لتعم الفائدة على جميع افراد المجتمع وضمان توفير الامدادات من الدم من خلال المتبرعين.

واوضحت ان مشاركة المتبرعين بالدم تؤكد على تضافر المجتمع المحلي في تعزيز النظام الصحي لضمان الحفاظ على امدادات الدم بكميات كافية ومأمونة ومستدامة والترويج للقيم التي يؤمن بها المجتمع فضلا عن توثيق التعاون الدولي وضمان نشر مبادئ التبرع بالدم.

وأكدت الرضوان استمرار فتح أبواب بنك الدم المركزي امام المتبرعين من الساعة الثامنة صباحا حتى الساعة الثامنة مساء طوال أيام عيد الفطر المبارك.  

هذا المحتوي ( اخبار العالم اليوم الصحة: 6039 كيس دم وصفائح دموية مجموع حملة تبرعات مايو الماضي ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( الوطن الكويتية )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الوطن الكويتية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق