اخبار العالم اليوم قتلى بانفجار في جلال أباد خلال زيارة الرئيس الأفغاني

الوطن الكويتية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قتل سبعة اشخاص على الأقل في انفجار في مدينة جلال اباد عاصمة ولاية نانغرهار في شرق افغانستان اثناء زيارة الرئيس اشرف غني لها، حسب ما أفاد مسؤولون الأحد.

وقال مسؤول في مستشفى المدينة لوكالة فرانس برس أن سبع جثث وعدد من الجرحى نقلوا إلى منشأة طبية في جلال اباد.

وأوضح متحدث باسم غني أن الرئيس كان في المدينة وقت الانفجار لكنه أكد أنه "بعيد عن الخطر".

وفي وقت سابق ذكر شهود ومسؤولون محليون أن انفجارا وقع في وسط المدينة أدى إلى سقوط أربعة قتلى على الأقل.

وقال عطاء الله خوجياني الناطق باسم حاكم إقليم ننكرهار إن الانفجار، الذي وقع بعد ساعات من زيارة الرئيس أشرف غني لجلال اباد، ألحق أضرارا بالمتاجر والمباني في أنحاء ساحة مخابيرات في المدينة.

وأفاد سوهراب قادري، العضو بمجلس إقليم ننكرهار، الذي يقع على الحدود مع باكستان، بأن ما لا يقل عن أربعة أشخاص لقوا حتفهم وأصيب ستة في الانفجار الذي نجم فيما يبدو عن متفجرات زرعت بالمنطقة.

وقال مسؤولون إن عدد الضحايا كان ممكن أن يكون أعلى بكثير لو لم يتم إغلاق العديد من مناطق المدينة استعدادا لزيارة غني، الذي لم يكن موجودا في المنطقة وقت وقوع الانفجار.

ولم تعلن أي جهة على الفور مسؤوليتها عن أحدث تفجير يستهدف جلال اباد، عاصمة إقليم ننكرهار الذي رسخ فيه مقاتلو تنظيم الدولة الإسلامية وجودهم في السنوات القليلة الماضية.

هذا المحتوي ( اخبار العالم اليوم قتلى بانفجار في جلال أباد خلال زيارة الرئيس الأفغاني ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( الوطن الكويتية )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الوطن الكويتية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق