الوطن العربي جهود فلسطينية لإخراج إسرائيل من برنامج الأبحاث الأوروبي

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

جريدة الوفد: يسعى نشطاء موالون للفلسطينيين إلى إخراج إسرائيل من برنامج الأبحاث الأوروبي، وتكبيد الاقتصاد الإسرائيلي مليارات الدولارت.

أفادت صحيفة "يسرائيل هايوم" العبرية، مساء اليوم الأحد، بأن موالين ونشطاء للقضية الفلسطينية من دول الاتحاد الأوربي يسعون إلى إخراج إسرائيل من برنامج الأبحاث والتطوير الأوروبي، وهو البرنامج الذي

يمنح تل أبيب مليارات الدولارات سنويًا للتطوير البحثي والعلمي.

ذكرت الصحيفة أن البرنامج الأوربي القادم سيبدأ من العام 2021، وحتى العام 2027، وميزانيته تتخطى الـ 100 مليار دولار، وهو البرنامج الذي يعكف نشطاء وموالون

ADTECH;loc=300;grp=%5Bgroup%5D
للقضية الفلسطينية عدم دخول إسرائيل فيه خلال تلك الفترة، لتفقد الاقتصاد إسرائيل عددًا من المليارات من الدولارات، كان من المفترض أن تصرف في برامج البحث العلمي.

أكد آريئيل كاهانا، المحلل السياسي للصحيفة العبرية، أن ثمة ورقة تم توزيعها على كثير من أعضاء البرلمان الأوروبي تفيد بمنع انضمام شركات صناعات عسكرية إسرائيلية وشركات مدنية أيضًا من هذا البرنامج الأوروبي. 

ADTECH;loc=300;grp=%5Bgroup%5D

هذا المحتوي ( الوطن العربي جهود فلسطينية لإخراج إسرائيل من برنامج الأبحاث الأوروبي ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( الوفد )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الوفد.

أخبار ذات صلة

0 تعليق