الارشيف / منوعات / الوطن الكويتية

اخبار العالم اليوم هبوط أسعار النفط بعد تصريحات ترامب

رويترز - تراجعت أسعار النفط في وقت مبكر اليوم الإثنين بعدما قال البيت الأبيض إن العاهل السعودي وعد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بزيادة الإنتاج عند الحاجة.

هبط خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي تسليم أغسطس(آب) 65 سنتاً أو 0.9 %، إلى 73.50 دولاراً للبرميل بعد أن صعد 8% الأسبوع الماضي، ووصل إلى مستوى منخفض بلغ 72.51 دولاراً للبرميل.

ويوم الجمعة الماضي، ارتفع الخام الأمريكي إلى 74.46 دولاراً للبرميل، أعلى مستوى منذ نوفمبر (تشرين الثاني) 2014، وانتعش بفعل مخاوف من اقتطاع العقوبات الأمريكية على إيران، كمية كبيرة من النفط الخام من الأسواق العالمية في وقت يتزايد فيه الطلب العالمي.

وهبط خام القياس العالمي برنت 55 سنتاً أو 0.7 %، إلى 78.68 دولاراً بعد أن زاد ما يربو على 5% الأسبوع الماضي.

وقال البيت الأبيض أمس الأول السبت إن العاهل السعودي وعد ترامب بأن المملكة ستزيد إنتاج النفط إذا لزم الأمر وبأن لديها القدرة على إنتاج مليوني برميل يومياً إضافية.

وحسب البيت الأبيض، قال ترامب إنه أبلغ الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود بأن سوق النفط قد تحتاج زيادة الإنتاج عندما تحدث الزعيمان يوم الجمعة.

وأضاف البيت الأبيض في بيان أن الملك مستعد لزيادة الإنتاج عند الحاجة.

واتهم ترامب منظمة أوبك بالتلاعب بأسواق النفط العالمية، وطالبها بالتوقف عن ذلك، كما كثف الضغط على حلفاء واشنطن المقربين بالتهديد بفرض عقوبات على الشركات الأوروبية التي تتعامل مع إيران.

 

هذا المحتوي ( اخبار العالم اليوم هبوط أسعار النفط بعد تصريحات ترامب ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الوطن الكويتية )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الوطن الكويتية.

قد تقرأ أيضا