تونس اليوم موعد مباراة كرواتيا ضد روسيا ضمن الدور ربع النهائي من كأس العالم

الحمهورية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

  رياضة
img.jpg

ينتظر عشاق كرة القدم في العالم مشاهدة اللقاء القوي الذي سيجمع بين منتخب كرواتيا ضد منتخب روسيا ضمن مباريات دور الـ8 من كأس العالم روسيا 2018، والتي ستقام يوم السبت 7 جويلية 2018 ميلادياً، الموافق 23 شوال 1439 هجرياً، وسيستضيف اللقاء ملعب فيشت بمدينة سوتشي.

خاض كلاً المنتخبين مشواراً قويا حتى الأن خاصة في الدور ثمن النهائي، فبعد أن تأهل الناريون إلى دور الـ16 كمتصدرين للمجموعة الرابعة بالعلامة الكاملة، ليصبح احد المنتخبات الثلاثة المنتصرين في الثلاث جولات الأولى من مرحلة المجموعات رفقة منتخب أوروجواي ومنتخب بلجيكا.

لم يكن التحصل على الـ9 نقاط سهلاً فقد خاض المنتخب الكرواتي أولى جولاتة ضد منتخب نيجيريا واستطاع أن ينتصر بهدفين دون رد، ومن ثم واجه العملاق اللاتيني منتخب التانجو الذي كان يتوقع الجميع أن يقدم كأس عالم مختلف هذه المرة لإحتمالية أن يكون المونديال الأخير للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي.

ولكن استطاع منتخب كرواتيا أن يُسيطر على مجريات المباراة ويخالف جميع التوقعات وينتصر بثلاثية رائعة دون رد، ومن ثم لم يكتفي بالتأهل بل أثبت جدارتة بالصدارة بعد انتصارة على منتخب آيسلندا المنظم في الجولة الثالثة والأخيرة بهدفين مقابل هدف، ليتأهل الناريون قبل أن يُطيحوا بزملاء كريستيان إيريكسن ليحجزوا مقعداً في ربع النهائي على حساب الديناميت الدنماركي بعد أن انتصر زملاء لوكا مودريتش بركلات الترجيح بعد تعادلهم في الوقت الأصلي للمباراة بنتيجة (1-1) قدم فيها منتخب الدنمارك مباراة رائعة رُغم الهزيمة.

على الجانب الأخر فقد استطاع منتخب روسيا أن يحطم كل التوقعات وينتصر على منتخب إسبانيا الذي كان مرشحاً بقوة لحمل لقب البطولة، ولكن آبى أصحاب الأرض أن يُخذلوا جماهيرهم هذه المرة، ليتأهل على حساب الماتادور الإسباني بنتيجة (4-4) عن طريق ركلات الترجيح، بعد أن تعادلا في الوقت الأصلي والوقت الإضافي للمباراة بنتيجة (1-1)، ليتأهل "سيد الملاعب" إلى دور ربع النهائي.

وكان قد قدم الدُب الروسي أداءاً جيداً بالمجموعة الأولى وتأهل كمتوصف للمجموعة، حيث استطاع أن ينتصر في أولى جولات المجموعة على منتخب السعودية بخمسة أهداف كاملة دون رد، ومن ثم استكمل مشوار التأهل بالانتصار على منتخب مصر بهدف دون رد، ومن ثم تلقى هزيمة كبيرة في الجولة الثالثة على يد منتخب الأوروجواي بثلاثة أهداف نظيفة.

المصدر: جول


هذا المحتوي ( تونس اليوم موعد مباراة كرواتيا ضد روسيا ضمن الدور ربع النهائي من كأس العالم ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( الحمهورية )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الحمهورية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق