الارشيف / منوعات / بوابة الشروق

الوطن العربي «البرلمان العربي» يرفض التدخلات الخارجية في شئون العراق - اليوم الاثنين 2 يوليو 2018

اخر الاخبار- قال الدكتور مشعل بن فهم السلمي، رئيس البرلمان العربي، إنه يدعم العراق ويقف بجانبه في حربه ضد الإرهاب المقيت، متابعا أنه رغم الظروف الصعبة التي يمر بها العراق الشقيق فهو محل تقدير ودليل على التزامها بتفعيل الميثاق العربي لحقوق الإنسان.

جاء ذلك في كلمته، اليوم الاثنين، أمام الدورة الـ14 للجنة حقوق الإنسان العربية المنعقدة حاليا بمقر الجامعة العربية والمخصصة لمناقشة التقرير المقدم من جمهورية العراق عن حالة حقوق الإنسان.

وأكد «السلمي»، رفض البرلمان العربي للتدخلات الخارجية في الشأن الداخلي لجمهورية العراق، ودعم المصالحة الوطنية بين مكونات الشعب العراقي، ودعم البرلمان العربي لجهود العراق في محاربة الإرهاب، والتأكيد على العمق العربي للعراق.

وأضاف أنه انطلاقًا من المسؤولية الكبرى التي أنشئ لأجلها البرلمان العربي، كممثل الشعب العربي الكبير، ليعبر عن آماله ويدافع عن قضاياه، لذا فإن البرلمان العربي كان سباقاً في زيارة للبرلمان العراقي في شهر أغسطس العام الماضي.

هذا المحتوي ( الوطن العربي «البرلمان العربي» يرفض التدخلات الخارجية في شئون العراق - اليوم الاثنين 2 يوليو 2018 ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( بوابة الشروق )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو بوابة الشروق.

قد تقرأ أيضا