الارشيف / منوعات / الموجز

مفاجأة.. تركيا قد تلجأ إلى الانتخابات مرة أخرى في 2020

حسام رضوان


قال رئيس شركة كوندا الرائدة في استطلاعات الرأي في تركيا إنه من المرجح أن حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا سيخسر اسطنبول وأنقرة في الانتخابات المحلية في عام 2019 وسوف تتوجه تركيا إلى الانتخابات مرة أخرى في عام 2020 لإجراء انتخابات عامة.

 

وبحسب ما ذكرته صحيفة "أحوال" التركية، تأتي تصريحات بكير أغيردير بعد الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المبكرة التي شهدتها تركيا خلال مايو الماضي، وفاز بها رجب طيب أردوغان، فيما فقد حزبه "العدالة والتنمية" أغلبيته البرلمانية، ولم يتمكن من الحصول على 295 مقعدا من أصل 600 مقعد، مما يضطره للاعتماد على شريكه "حزب الحركة القومية" اليميني المتشدد الذي حصل على 49 مقعدا، في إصدار القوانين.

 

وأضاف أغيردير أن طاقات حزب العدالة والتنمية مستنزفة، وأنهم في حاجة إلى تلك الإثارة التي تصاحب الانتخابات.

 

وتابع أنه بجانب مخاوف الحزب، فإن الشعب التركي ينتقدهم في كثير من الأشياء التي يتعرضون لها في حياتهم اليومية.

 

ويرى 82% من الأتراك أن النظام التعليمي في تركيا متدهور، وأن 65% غير متفائلين بمستقبل الاقتصاد.

 

وأشار إلى أنه من الممكن أن يتغير الكثير مع الانتخابات المحلية في العام القادم، حيث من الممكن أن يخسر حزب العدالة والتنمية معاقل له مثل أنقرة وإسطنبول لصالح أحزاب المعارضة.

هذا المحتوي ( مفاجأة.. تركيا قد تلجأ إلى الانتخابات مرة أخرى في 2020 ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الموجز )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الموجز.