رئيس الوزراء يصدر قرارا بالإجازات الرسمية من كل عام

الموجز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

القاهرة - أ ش أ


أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرارا بشأن الأعياد والمناسبات الرسمية التي يحتفل بها كل عام في جمهورية مصر العربية، والتي تعطل فيها وزارات ومصالح الحكومة والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية.

 

ووفقا للقرار، الذي نشرته الجريدة الرسمية اليوم الاثنين، تعطل وزارات ومصالح الحكومة والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية في مناسبات رأس السنة الهجرية، والمولد النبوي الشريف، ووقفة عيد الفطر وأيام العيد الثلاثة، ووقفة عيد الأضحى وأيام العيد الأربعة، وعيد الميلاد المجيد 7 يناير، وعيد ثورة 25 يناير وعيد الشرطة، وعيد شم النسيم، وعيد تحرير سيناء 25 أبريل، وعيد العمال أول مايو، وعيد ثورة 30 يونيو، وعيد ثورة 23 يوليو، وعيد القوات المسلحة 6 أكتوبر.

 

ونص القرار على أن يستحق الموظفون إجازة بأجر كامل عن أيام عطلات الأعياد والمناسبات الرسمية المشار إليها سلفا، وتسري هذه العطلات على شركات القطاع العام والعاملين بها على أن تقتصر إجازة عيد الفطر وعيد الأضحى بالنسبة لهم على اليومين الأول والثاني من أيام عيد الفطر ووقفة عيد الأضحى واليومين الأول والثاني من أيام عيد الأضحى.

 

وبحسب القرار، يحتفل كل عام بعيد تحرير طابا 19 مارس وتعطل فيه المدارس والجامعات دون غيرها، وعيد الجلاء 18 يونيو وتعطل فيه المدارس والجامعات دون غيرها، وعيد السويس 24 أكتوبر ويتم الاحتفال به في محافظة السويس بعد مواعيد العمل الرسمية، وعيد النصر 23 ديسمبر ويتم الاحتفال به في محافظة بورسعيد بعد مواعيد العمل الرسمية، وعيد وفاء النيل، ولا تعطل فيها الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام.

 

ويستحق العاملون بالقطاع الخاص إجازة بأجر كامل عن أيام عطلات الأعياد والمناسبات الرسمية التي يصدر بتحديدها قرار من الوزير المختص بالقوى العاملة.

 

هذا المحتوي ( رئيس الوزراء يصدر قرارا بالإجازات الرسمية من كل عام ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الموجز )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الموجز.

أخبار ذات صلة

0 تعليق