الوطن العربي العراق: مقتل شرطي في هجوم لداعش شمالي بغداد - اليوم الثلاثاء 3 يوليو 2018

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخر الاخبار- أفاد مصدر أمني عراقي بمحافظة صلاح الدين، في ساعة مبكرة من صباح اليوم الثلاثاء، بمقتل شرطي وإصابة مدنيين اثنين وفقدان ثالث الليلة الماضية إثر هجوم شنه عناصر داعش على إحدى قرى قضاء الدور (150 كيلومترا شمالي بغداد).

وأوضح المصدر، لوكالة الأنباء الألمانية (د .ب.أ)، أن "عناصر داعش هاجموا قبل منتصف الليل قرية الحسان شرقي قضاء الدور من صحراء الناعمة المحاذية للقرية وتمكنوا من قتل شرطي وإصابة مدنيين اثنين وفقد شخص ثالث".

وأضاف: "لقد تقدموا بين نقاط القوات الأمنية العراقية تحت جنح الظلام، وأن الاشتباكات مستمرة حتى الآن".

وأكد أن"قائد شرطة صلاح الدين اللواء قنديل الجبوري وصل مع تعزيزات من أفواج الطوارئ إلى القرية وتم استدعاء طيران الجيش للسيطرة على الوضع وقصف المتسللين والمهاجمين، فيما نزحت بعض العوائل من المناطق القريبة من الاشتباكات باتجاه مناطق أكثر أمنا".

وما تزال المناطق حول قضاءي الدور وسامراء تشهد بين الحين والآخر هجمات وعمليات تنفذها خلايا تنظيم داعش المسيطرة على منطقة مطيبيجة التي تقع بين محافظات صلاح الدين وديالى وكركوك وتتسم بوعورتها وكثافة الغطاء النباتي البري فيها، على الرغم من إعلان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي العام الماضي القضاء على تنظيم داعش عسكريا في بلاده.

هذا المحتوي ( الوطن العربي العراق: مقتل شرطي في هجوم لداعش شمالي بغداد - اليوم الثلاثاء 3 يوليو 2018 ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( بوابة الشروق )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو بوابة الشروق.

أخبار ذات صلة

0 تعليق