العالم اليوم المالكي يؤكد ضرورة "نزع السلاح" من أيدي المليشيات وعصابات

وكالة أبنا 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد نائب رئيس الجمهورية العراقية نوري المالكي، الاثنين، ضرورة نزع السلاح غير القانوني من أيدي "المليشيات" وعصابات الجريمة المنظمة.

ابنا: قال المالكي في معرض رده على اسئلة الصحفيين الموجهة عبر نافذة التواصل، "نؤكد على ضرورة نزع السلاح غير القانوني من أيدي المليشيات وعصابات الجريمة المنظمة وحصره بيد الدولة لضمان بسط الأمن وفرض الاستقرار السياسي والامني وإشعار الناس بالطمأنينة وحمايتهم من سطوة المجرمين".

وأوضح أن "هذا الامر لا يعني حرمان المواطن من حيازة السلاح المرخص من قبل الجهات المختصة، انما نزع السلاح غير المرخص للميلشيات قبل نزع السلاح الفردي الذي يحتمي به المواطن".

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي أكد، في (17 حزيران 2018)، على اهمية استمرار حيادية القوات المسلحة وإبعادها عن الخلافات والصراعات السياسية، فيما اشار الى ان العمل جارٍ على حصر السلاح بيد الدولة.

.................


هذا المحتوي ( العالم اليوم المالكي يؤكد ضرورة "نزع السلاح" من أيدي المليشيات وعصابات ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( وكالة أبنا )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو وكالة أبنا.

أخبار ذات صلة

0 تعليق