الارشيف / منوعات / بوابة الشروق

الوطن العربي الإمارات: لم نتخذ أي تدابير لإبعاد القطريين عن البلاد - اليوم الخميس 5 يوليو 2018

اخر الاخبار- أكدت وزارة الخارجية الإماراتية أنها لم تتخذ أية تدابير إدارية أو قانونية لإبعاد القطريين عن الدولة منذ صدور قرارها في 5 يونيو 2017 بقطع علاقاتها مع قطر .

وذكرت الوزارة - في بيان، نقلته وكالة الأنباء الإماراتية (وام) اليوم الخميس- أن مواطني قطر المقيمين بالفعل في الإمارات لن يكونوا في حاجة إلى استخراج تصريح لكي يستمروا في إقامتهم بالدولة، لكن ينصح المقيمين في الدولة والذين يخططون للسفر إلى الخارج بالحصول على تصريح مسبق بالعودة إلى الإمارات.
وأشارت الخارجية إلى أنه نتيجة للمزاعم الباطلة التي ساقتها قطر ضد الإمارات، فإن الإمارات ترى أنه من الضروري التأكيد على السياسة التي اتبعتها منذ زمن بعيد تجاه مواطني دولة قطر حول الشروط المطبقة عليهم بخصوص دخولهم وإقامتهم في الدولة، معربة عن أسفها إزاء استمرار قطر في تزييف سياسات دولة الإمارات الخاصة بالشروط المطبقة لدخول وإقامة مواطني قطر، مؤكدة احترامها وتقديرها الكاملين للشعب القطري.
وأكدت استمرارها في الإبقاء على التدابير التي اتخذتها ضد قطر لمواجهة تهديداتها للسلامة الإقليمية وللشعب الإماراتي، داعية قطر إلى احترام التزاماتها الدولية والكف عن سياسة دعم ورعاية التنظيمات الإرهابية والأفراد التابعين لها، والكف عن التدخل في الشؤون الداخلية لدول الجوار، والامتناع عن توفير منابر إعلامية أو دينية لدعاة التطرف في منصاتها الإعلامية التابعة لحكومة قطر أو المدعومة منها.

هذا المحتوي ( الوطن العربي الإمارات: لم نتخذ أي تدابير لإبعاد القطريين عن البلاد - اليوم الخميس 5 يوليو 2018 ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( بوابة الشروق )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو بوابة الشروق.

قد تقرأ أيضا