الارشيف / منوعات / المواطن

المواطن عبر مضيق هرمز .. رويترز تكشف تهديد إيران الأحدث لأمن العالم

  • 1/2
  • 2/2

المواطن - محمود نبيل - ترجمة:

كشفت وكالة أنباء رويترز الدولية عن تهديد جديد من نظام الملالي لأمن واستقرار العالم بشكل واضح، وذلك عن طريق إعاقة حركة الملاحة العالمية خلال الفترة المقبلة عن طريق مضيق هرمز ؛ أملًا في إثارة الفوضى وارتفاع الأسعار خلال الفترة القليلة المقبلة.

وقالت الوكالة الدولية إن طهران ستمنع شحنات النفط عبر مضيق هرمز في الخليج إذا حظرت الولايات المتحدة مبيعات النفط الإيراني، وهو ما يمثل حلقة جديدة للتهديدات المستمرة لطهران في الشرق الأوسط.

ونقل موقع نادي الشباب الصحفيين على الإنترنت عن إسماعيل كوثري قوله “إذا كانوا يريدون وقف صادرات النفط الإيرانية فلن نسمح لأية شحنة نفطية بالمرور عبر مضيق هرمز .”

الولايات المتحدة متمثلة في دونالد ترامب أعلنت انسحابها بشكل رسمي من الاتفاق النووي الإيراني خلال مايو الماضي، ومن ثم استعادت العقوبات الاقتصادية التي كان المجتمع الدولي يرفعها من فوق كاهل إيران بموجب الاتفاق، وذلك بعد أن اعترضت الولايات المتحدة على سياسات إيران الإرهابية في المنطقة خلال السنوات الماضية، مستفيدة من الغطاء السياسي والاقتصادي الذي وفره الاتفاق خلال السنوات الثلاث الماضية.

وتسعى المملكة لاستعادة التوازن الذي فقده السوق العالمي للنفط خلال الفترة الأخيرة، وتحديدًا في أعقاب بدء فرض العقوبات الاقتصادية ضد إيران بموجب الانسحاب الأميركي من الاتفاق، وذلك انطلاقًا من التزام الرياض بدورها العالمي في حفظ استقرار الأسعار بسوق النفط.

وشهدت الأسابيع الماضية لقاءات بين قادة الأوبك لبحث إمكانية تعويض نقص الإمدادات السوقية خلال الفترة المقبلة، لاسيما بعد انسحاب واشنطن من الاتفاق النووي الإيراني وبدء استعادة العقوبات بكامل قوتها ضد طهران.

مختارات غداً.. الشورى يناقش تخفيض تعرفة الكهرباء مواطن يتفاجأ بارتفاع فاتورة الكهرباء من 200 إلى 4000 ريال!
‎إلغاء الرد

هذا المحتوي ( المواطن عبر مضيق هرمز .. رويترز تكشف تهديد إيران الأحدث لأمن العالم ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( المواطن )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو المواطن.

قد تقرأ أيضا