العالم اليوم شهيد و400 جريج في اطلاق الرصاص الحي والغازات للاحتلال الاسرائيلي

وكالة أبنا 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قتلت قوات الاحتلال الاسرائيلية المتمركزة على طول السياج الفاصل بالرصاص الحي فلسطينيا واصابت المئات في فعاليات مسيرة “موحدون من أجل إسقاط الصفقة وكسر الحصار”.

ابنا: استشهد الشاب محمد جمال أبو حليمة (22) عاماً، عصر اليوم الجمعة، بعد إصابته برصاص الاحتلال، فيما أصيب المئات بحالات اختناق وجروح مختلفة، خلال مشاركة الآلاف في فعاليات مسيرة “موحدون من أجل إسقاط الصفقة وكسر الحصار” على السياج الفاصل شرق غزة، والتي تأتي ضمن استمرار مسيرات العودة الكبرى.

وقمعت قوات الاحتلال المتمركزة على طول السياج الفاصل بالرصاص الحي والقنابل الغازية ما أدى لاستشهاد محمد جمال عليان أبو حليمة 22 عاما وإصابة 400 بجراح مختلفة واختناق بالغاز من بينها 101 حالة تم علاجها ميدانيًا فيما تم علاج 45 حالة بالمستشفيات.

وأفادت وزارة الصحة بأن الاحتلال الاسرائيلي استهدف النقطة الطبية التابع لها شرق البريج، مشيرة إلى إصابة عدد من طواقمها الطبية والمسعفين.

وكانت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار دعت في بيان لها إلى المشاركة الواسعة في المسيرة التي تأتي تأكيدًا “على رفض شعبنا كل المحاولات الأمريكية والإسرائيلية وبعض المطبعين العرب لتمرير الصفقات المشبوهة، وتأكيدًا على أن القدس مهما بدلوا في عناوينها أو مواقع سفاراتهم، ستبقى عاصمة فلسطين الأبدية بمقدساتها الإسلامية والمسيحية”.

وجددت الهيئة تأكيدها الوطني الصارم على “رفض ومواجهة كل محاولات تصفيه القضية الفلسطينية، أو الالتفاف على حقنا في العودة اليها تحت أي عناوين أو مسميات، أو حلول تنتقص من هذا الحق واستمرار الحصار الظالم على أهلنا في غزه”و مطالبة بإنهاء الحصار فوراً مؤكدةً على استمرار مسيرات العودة وكسر الحصار كأداة نضال جماهيرية قوية في مواجهة صمت العالم عن حقوقنا ومعاناتنا وعن الجرائم المرتكبة بحق شعبنا الاعزل في مواجهة الاحتلال.

وأكدت على سلمية مسيرات العودة رغم المحاولات المتكررة من قبل الاحتلال لتشويه صورة هذه المسيرات الجماهيرية واستمرار القصف الليلي على غزة لإخافة الناس وصرفهم عن المشاركة فيها.

.................

/ 232


هذا المحتوي ( العالم اليوم شهيد و400 جريج في اطلاق الرصاص الحي والغازات للاحتلال الاسرائيلي ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( وكالة أبنا )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو وكالة أبنا.

أخبار ذات صلة

0 تعليق