الوطن العربي تقلص العجز التجاري الأمريكي مع اليابان في مايو الماضي

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

جريدة الوفد: أعلنت وزارة التجارة الأمريكية، تقلص العجز التجاري للولايات المتحدة مع اليابان بنسبة 6ر12% في شهر مايو الماضي مقارنة بالشهر الذي سبقه، ليصل إلى 49ر5 مليار دولار، وفقا لوكالة أنباء الشرق الاوسط.


وذكرت وزارة التجارة الأمريكية، أنه في الوقت ذاته، ارتفع عجز الولايات المتحدة التجاري مع الصين بنسبة 7ر18% ليصل إلى

19ر33 مليار دولار، فيما انخفض العجز التجاري الأمريكي مع الاتحاد الأوروبي بنسبة 6ر8% ليصل إلى 39ر13 مليار دولار، بحسب ما نقلت صحيفة "جابان تايمز" اليابانية، على موقعها الإلكتروني.


وأشارت الصحيفة اليابانية، إلى أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بموجب شعاره

ADTECH;loc=300;grp=%5Bgroup%5D
"أمريكا أولاً"، تعهد بتقليص عجز بلاده التجاري مع اليابان وغيرها من كبار الشركاء التجاريين؛ مثل: الصين والمكسيك وألمانيا.


وعلى الصعيد العالمي، انخفض العجز التجاري الأمريكي للخدمات والبضائع بنسبة 6ر6% ليصل إلى 05ر43 مليار دولار، للشهر الثالث على التوالي، وفقًا للتقرير الشهري لشهر مايو.


وارتفعت صادرات الولايات المتحدة بنسبة 9ر1% لتصل إلى 33ر215 مليار دولار، فيما ارتفعت نسبة وارداتها بـ 4ر0% لتصل إلى 38ر258 مليار دولار.

ADTECH;loc=300;grp=%5Bgroup%5D

هذا المحتوي ( الوطن العربي تقلص العجز التجاري الأمريكي مع اليابان في مايو الماضي ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( الوفد )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الوفد.

أخبار ذات صلة

0 تعليق