الارشيف / منوعات / المواطن

المواطن إنقاذ 10 من أطفال كهف تايلاند .. وهذا هو العائق الأكبر

  • 1/2
  • 2/2

المواطن - محمود نبيل - ترجمة:

شهد كهف تايلاند اليوم الاثنين ثاني عمليات إنقاذ فريق كرة القدم من الأطفال والذي ظل عالقًا على مدار أسبوعين بسبب سوء الأحوال الجوية والعديد من العوامل التي حالت بشكل رئيسي دون وصول فرق الإنقاذ إلى مكان الكهف.
وحسب ما أكده مسؤولون لصحيفة واشنطن بوست الأميركية، فإن إجمالي الأطفال الذين خرجوا حتى الآن من كهف تايلاند اليوم بلغ 4 على أقل تقدير، ليصل إجمالي الأطفال المُنقذين إلى 10، بعد حساب الستة الذين تم إنقاذهم مع أولى العمليات أمس الأحد.
وأشار المسؤولون إلى أن هناك احتمالية كبيرة لخروج طفل خامس من كهف تايلاند خلال الساعات القليلة الماضية، مؤكدين أن بعض الأطفال الأربعة الذين تم إنقاذهم يعانون من حالة طبية ونفسية سيئة للغاية، وتم نقلهم على الفور للمستشفى لتلقي العلاج اللازم.
وقال رئيس البعثة نارونجساك أوساتاناكورن الحاكم السابق لمحافظة شيانغ راي، إن عمليات الإنقاذ تم استئنافها بشكل فوري لإنقاذ الأطفال خلال أسرع وقت ممكن، مضيفًا أن “الظروف الجوية كانت مثالية خلال اليوم الاثنين، وهو ما ساعد على إنقاذ عدد آخر من الأطفال في كهف تايلاند خلال الساعات القليلة الماضية.
وأوضح أنه بعد انتهاء موجة السيول غير المألوفة وجهود كبيرة لضخ مياه الفيضان العميقة من الممر الضيق البالغ طوله 2.5 ميل الذي يفصل أطفال الكهف عن المخرج، أصبحت المياه الآن في “أدنى مستوياتها” حتى الآن وكان يمكن السير في معظمها.
وأشار إلى أن الانتظار لفترات أخرى لن يكون في صالح الأطفال الموجودين في كهف تايلاند والذين عانوا مأساة كبيرة خلال الأيام الماضية، كما كان أكد بالأمس أن الأطفال يعرفون كافة التفاصيل الخاصة بعمليات الإنقاذ وهم على أتم استعداد للتفاعل معها.
ولا يزال العمل ساريًا في الوقت الحالي لإنقاذ المجموعة التي لا تزال عالقة في كهف تايلاند خلال الوقت الحالي، والتي تضم عددًا قليلاً من اللاعبين بالإضافة إلى مدرب الفريق، والذي من المتوقع أن يكون العائق الأكبر في إتمام عملية الإنقاذ بشكل نهائي خلال الساعات القليلة المقبلة.
كهف تايلاند بات محط اهتمام كبير بالنسبة للعديد من وسائل الإعلام العالمية، والتي ركزت على صعوبة التجربة التي تحيط بالأطفال بشكل واضح على مدار الأسبوعين الماضيين.

 

مختارات بتوجيه نائب أمير مكة .. ساكب الشاي الساخن على عامل كورنيش جدة في قبضة الأمن كيفية احتساب الدخل في حساب المواطن في حالة القروض
‎إلغاء الرد

هذا المحتوي ( المواطن إنقاذ 10 من أطفال كهف تايلاند .. وهذا هو العائق الأكبر ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( المواطن )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو المواطن.

قد تقرأ أيضا