الارشيف / منوعات / الوفد

الوطن العربي بوسطن تبحث منح الأجانب حق المشاركة في الانتخابات المحلية

جريدة الوفد: قالت وسائل إعلامية أمريكية إن مجلس مدينة بوسطن، عاصمة ولاية ماساتشوستس الأمريكية وأكبر مدنها، يبحث منح المقيمين في المدينة بشكل قانوني من غير الأمريكيين حق التصويت في الانتخابات المحلية.

 

وذكرت صحيفة "بوسطن جلوب"، عبر موقعها الإلكتروني اليوم الإثنين، أن مجلس بوسطن سينظر غداً في هذه الفكرة بناء على طلب من رئيسة المجلس أنديرا كامبل،

حيث يبحث المجلس جعل انتخابات المدينة أكثر شمولا من خلال وسائل عدة ، في مقدمتها منح المهاجرين من المقيمين بشكل قانوني حق التصويت في الانتخابات المحلية.

 

ويتضمن ذلك إشراك كل من المقيمين الدائمين في المدينة بشكل قانوني وحاملي التأشيرات وأصحاب وضع الحماية المؤقتة أو

ADTECH;loc=300;grp=%5Bgroup%5D
المشمولين بحماية برنامج "داكا" الذي يعطي حماية قانونية للمهاجرين القُصر الذين دخلوا البلاد بشكل غير قانوني مع آبائهم وهم أطفال.

 

وأشار الأمر الذي أصدرته كامبل بشأن جلسة الاستماع الى أن بوسطن لديها أكثر من 190 ألف من المقيمين الأجانب يمثلون نسبة 28% من سكان المدينة، مشيرا إلى أن الأجانب المقيمين في المدينة دفعوا ضرائب قدرها نحو 116 مليون دولار وأنفقوا أكثر من 3.4 وفقا لتقرير المدينة الصادر عام 2015.

ADTECH;loc=300;grp=%5Bgroup%5D

هذا المحتوي ( الوطن العربي بوسطن تبحث منح الأجانب حق المشاركة في الانتخابات المحلية ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الوفد )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الوفد.

قد تقرأ أيضا