الوطن العربي البيت الأبيض: زيارة ترامب لبريطانيا الخميس المقبل

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

جريدة الوفد: أعلن البيت الأبيض، اليوم الاثنين، أن زيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لبريطانيا التي تأجلت طويلاً ستجري في موعدها الخميس المقبل.

 

وقالت المتحدثة باسم الرئاسة الأمريكية سارة ساندرز - في تصريحات نقلتها قناة "سكاي نيوز" الإخبارية - إن "الرئيس يتطلع إلى زيارة العمل التي سيلتقي خلالها رئيسة الوزراء تيريزا

ماي في 13 يوليو، وتعزيز العلاقات المميزة الأمريكية - البريطانية".

 

واستقال وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون، اليوم الاثنين، احتجاجًا على خطة ماي لمرحلة ما بعد "بريكست" (الخروج من الاتحاد الأوروبي)، وجاءت استقالته بعد استقالة وزير الـ"بريكست" ديفيد ديفيس.

 

ويصل ترامب الخميس إلى بريطانيا قادمًا من بروكسل حيث يشارك في قمة لحلف شمال الأطلسي.

 

وفي زيارته التي تستمر أربعة أيام سيبحث الرئيس الأمريكي مع ماي إمكانية عقد اتفاقات تجارة حرة بين الولايات المتحدة والمملكة المتحدة بعد خروجها من الاتحاد الأوروبي، وسيجري ترامب الجمعة محادثات مع ماي في تشيكرز المقر الريفي لرئاسة الحكومة، كما سيتوجه إلى قصر وندسور للقاء الملكة إليزابيث الثانية.

هذا المحتوي ( الوطن العربي البيت الأبيض: زيارة ترامب لبريطانيا الخميس المقبل ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( الوفد )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الوفد.

أخبار ذات صلة

0 تعليق