الارشيف / منوعات / الوفد

الوطن العربي زعيم المعارضة يرفض مقترح تقاسم السلطة بجنوب السودان

جريدة الوفد: كتبت-راندا خالد:

رفض الدكتور رياك مشار زعيم المعارضة بجنوب السودان، مقترح تقاسم السلطة الذي قدمه كل من الرؤساء الأوغندي يوري موسيفيني، والسوداني عمر البشير ومؤسسة إيقاد للتنمية شرق أفريقيا، خلال القمة الثلاثية الذي انعقد، السبت الماضي، في عنتيبي بأوغندا، لإنهاء الصراع بدولة جنوب السودان.

وأصدرت الحركة الشعبية لتحرير السودان بيانا يفيد

رفضهم لمقترح تقاسم السلطة، قائلاً إن مقترح عنتيبي للسلام يركز على إيواء السياسيين فقط ويتجاهل الإصلاحات المطلوبة لإحداث تغيير جزري في جنوب السودان، وان مقترح السلام الذي طرحه الرئيس اليوغندي موسيفيني تمت مناقشته شفهيًا دون وثائق قدمت لزعيم المعارضة
ADTECH;loc=300;grp=%5Bgroup%5D
رياك مشار.

وانعقد السبت الماضي، لقاء القمة الثلاثية بين رؤساء السودان وأوغندا وجنوب السودان وزعيم المعارضة وبعض قيادات جنوب السودان، لبحث تقاسم السلطة بين الرئيس جنوب السودان وزعيم المعارضة.

وقد توصل طرفان النزاع إلى اتفاق لإنهاء أزمة في الجنوب وينص الاتفاق إلى استرجاع الدكتور رياك مشار إلى منصبه السابق كنائب أول للرئيس سلفاكير بجانب النائب الرئيس الحاليات ومن ثم المنصب الرابع الذى سيمنح لامرأة من المعارضة.

ADTECH;loc=300;grp=%5Bgroup%5D

هذا المحتوي ( الوطن العربي زعيم المعارضة يرفض مقترح تقاسم السلطة بجنوب السودان ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الوفد )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الوفد.

قد تقرأ أيضا