ليبيا اليوم صوفيا: الهجرة مستمرة وسنتعاون مع ليبيا

اخبار ليبيا 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخبار ليبيا اليوم حيث قال قائد المهمة البحرية للاتحاد الأوروبي بالبحر المتوسط “صوفيا” الأميرال إنريكو كريدندينو إن الاتحاد يسعى إلى توسيع التدريبات التي يتلقاها خفر السواحل الليبي حول التصدي لتدفقات الهجرة الغير قانونية إلى إيطاليا.

ونقلت وكالة “رويترز” عن الأميرال قوله إن العملية “صوفيا” تسعى إلى تدريب ما بين 300 إلى 500 من عناصر خفر السواحل الليبي خلال العام الحالي، بهدف تعزيز دور الجانب الليبي في التصدي لأزمة الهجرة، وتقليل أعداد حالات الوفاة بين المهاجرين التي تحدث خلال عمليات الإنقاذ.

وأكد كريدندينو أن ليبيا مازالت تمثل نقطة رئيسية يتخذها المهاجرون الأفريقيين للتوجه نحول أوروبا عبر البحر.

وحول تعاون صوفيا مع خفر السواحل الليبي، قال إنريكو “نحن نراقب خفر السواحل الليبي. نراقبهم في البحر. لدينا طائرات ولدينا سفن تراقبهم ونعقد أيضا اجتماعات دورية”.

وأوضح الأميرال أن دور خفر السواحل الليبي فيما يتعلق بأزمة الهجرة برز بشكل ملحوظ فترة النصف الثاني من العام الماضي عقب تلقيه تدريبات من العملية “صوفيا” ساهمت في تعزيز مجهوداته.

وكشف قائد المهمة البحرية للاتحاد الأوروبي بالبحر المتوسط عن ضبط مايزيد عن 130 شخص يشتبه بأنهم على صلة بعمليات تهريب البشر التي تتم عن طريق البحر بين ليبيا وإيطاليا، مؤكداَ أنهم في قبضة السلطات الإيطالية الآن.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من قناة 218 الليبية

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (اخبار ليبيا ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي اخبار ليبيا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "ليبيا اليوم صوفيا: الهجرة مستمرة وسنتعاون مع ليبيا" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق