اخر الاخبار بحث صادم.. عبوات المياه المعدنية غير آمنة على الصحة

روتانا 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

إذا كنت تظن أن المياه المعدنية أصح من ماء الصنبور، فعليك إعادة حساباتك مجددًا بعد الاكتشاف الصادم لهذه الدراسة.

أجرت منظمة “أو آر بي ميديا” الأمريكية- منظمة غير ربحية، بالتعاون مع جامعة نيويورك الحكومية، دراسة حديثة توصلت إلى أن عبوة المياه المعدنية الواحدة يمكن أن تكون ملوثة بآلاف الجزيئات البلاستيكية، بحسب موقع “الإندبندنت” البريطاني.

شملت الدراسة فحص 250 عبوة بلاستيكية من 11 علامة تجارية عالمية، وكانت النتيجة أن المياه الموجودة داخل تلك عبوات المياه البلاستيكية تحتوي على ملوثات بلاستيكية ونيلون وبوليمرات.

وتبلغ حجم جزيئات البلاستيك، التي تم اكتشافها 0.1 مم، بحسب ما أظهرته فحوص الأشعة تحت الحمراء، إضافة إلى اكتشاف جزيئات أخرى أصغر حجما، ويقول الباحثون إنه من المرجح أن تكون جزيئات بلاستيكية.

وكشفت الدراسة أن 93% من العبوات، التي تم فحصها، ملوثة بمواد بلاستيكية، وأعلنت منظمة الصحة العالمية أنها ستراجع مدى خطورة شرب المياه من العبوات البلاستيكية على حياة البشر.

شملت الأبحاث عبوات من 9 دول هي أمريكا، والصين، والبرازيل، والهند، وإندونيسيا، والمكسيك، ولبنان، وكينيا، وتايلاند، وكانت أبرز العلامات التجارية التي شملتها الدراسة، هي: أكوا، وأكوافينا، وداساني، وإيفيان، ونستله، وبيور لايف، وسان بيلغرينو.

ووجد الباحثون أن نسبة الجزيئات البلاستيكية في عبوات المياه المعدنية، تساوي ضعف النسب الموجودة في مياه الصنبور.

لأول مرة عالميًاسوبرماركت خالي من البلاستيكشاهد أيضاً:

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (روتانا ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي روتانا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخر الاخبار بحث صادم.. عبوات المياه المعدنية غير آمنة على الصحة" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق