اخبار فلسطين اليوم مسيرات ومواجهات بمرور 100 يوم على إعلان ترمب

وكالة صفا 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخبار فلسطين اليوم حيث اندلعت مواجهات بعد صلاة الجمعة خلال مسيرات غضب خرجت في عدة مناطق في الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة بمناسبة مرور 100 يوم على إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترمب مدينة القدس "عاصمة لإسرائيل".

وأفاد مراسلنا باندلاع مواجهات مع الاحتلال في قرية المزرعة الغربية شمال رام الله وسط الضفة الغربية بعد إقامة الأهالي لصلاة الجمعة على الأراضي المهددة بالمصادرة.

كما اندلعت مواجهات مع الاحتلال-بحسب مراسلنا- في قرية بدرس غرب رام الله وإطلاق كثيف للغاز السام.

وفي جنوب الضفة، قمعت قوات الاحتلال مسيرة سلمية خرجت في بيت لحم تنديدا بإعلان ترمب الاعتراف بالقدس "عاصمة إسرائيل".

وانطلقت مسيرة من أمام مخيم العزة شمال بيت لحم وصولاً إلى المدخل الشمالي لبيت لحم، حيث قمعتها قوات الاحتلال بإطلاق قنابل الصوت، ما أدى إلى اندلاع مواجهات في المكان.

واندلعت مواجهات في منطقة المنطرة وقرية اللبن الشرقية بمدينة نابلس شمال الضفة، فيما اندلعت مواجهات أخرى مع الاحتلال في منطقة باب الزاوية بالخليل جنوب الضفة.

وفي قطاع غزة، أطلقت قوات الاحتلال النار تجاه المتظاهرين شرقي بلدة عبسان الجديدة؛ شرقي محافظة خان يونس جنوب القطاع.

وتأتي هذه المسيرات استجابة لدعوة القوى الوطنية والإسلامية إلى النفير العام في مسيرات جمعة الغضب لمدينة القدس المحتلة، والتوجه لكافة نقاط التماس بالضفة الغربية وقطاع غزة، وذلك بعد مرور 100 يوم على قرار ترمب باعتبار القدس عاصمة لدولة الاحتلال، وعزمه نقل سفارة بلاده إليها.

وأكدت الفصائل في بيان صحفي لها أمس الخميس على أن المشاركة الفاعلة في جمعة اليوم سيوصل رسالة للاحتلال بأن شعبنا لم ولن ينسى القرار الظالم بحقه، وأنه سيواصل الحراك ضد هذا القرار وضد محاولات تصفية القضية على حساب الشعب الفلسطينية.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (وكالة صفا ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي وكالة صفا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخبار فلسطين اليوم مسيرات ومواجهات بمرور 100 يوم على إعلان ترمب" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق