الارشيف / منوعات / البوابة

مصر 24 " طائرة خاصة لولي عهد المغرب قيمتها 67 مليون دولار "

ولي العهد المغربي الأمير مولاي الحسن

حصل ولي العهد المغربي الأمير مولاي الحسن في الأيام القليلة الماضية على هدية عبارة عن طائرة خاصة جديدة من نوع (غلف ستريم جي 650)، يبلغ ثمنها أكثر من 67 مليون دولار، وتقطع 14 ألف كيلومتر من دون توقف.

وتعتبر الطائرة المختارة لولي العهد المغربي، حسب تقرير لموقع "ميدل ايست اي" من أغلى طائرات الأعمال على الصعيد العالمي، حيث تظل الطائرة الوحيدة القادرة على قطع 14 ألف كيلومتر من دون توقف، ونقل 8 مسافرين، و4 أعضاء للطاقم.

ADTECH;loc=300

داخل الطائرة تجهيزات فاخرة، إضافة إلى ديكور خاص بشخصية الأمير، إلى درجة أن الطائرة ستحمل اسم CN-AMH، الحرفين الأولين الخاصين بالتعريف الدولي الذي يطلقه الاتحاد الدولي للطيران على المغرب، والحروف الثلاثة الأخيرة تعني الأمير مولاي الحسن.

وتتوفر الطائرة على مطبخ كامل ومقصف، كما أنه يمكن تجهيزها بالكثير من الاختيارات الأخرى، ومن بينها التليفونات وكل أصناف الاتصالات عبر الأقمار الصناعية والإنترنت، كما أن وزنها وسرعة محركاتها تؤهلها للهبوط في المطارات الصغيرة، تجنباً لازدحام المطارات التجارية الكبيرة.

وهي رغم ثمنها المرتفع، الأكثرَ طلباً من قِبَل المشاهير والمليارديرات، وعلى رأسهم أوبرا وينفري، ورالف رولان مصمم الأزياء الأميركي المشهور.

هذا المحتوي ( مصر 24 " طائرة خاصة لولي عهد المغرب قيمتها 67 مليون دولار " ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( البوابة )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو البوابة.

قد تقرأ أيضا