اخبار فلسطين اليوم الاحتلال يمنع متضامنين إيرلنديين من الدخول

وكالة صفا 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخبار فلسطين اليوم حيث منعت سلطات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الجمعة متضامنين إيرلنديين متضامنين مع حقوق الشعب الفلسطيني من الدخول إلى الكيان الإسرائيلي.

وتذرع الاحتلال في منعهما بأنهما "ينويان مضايقة الأجهزة الأمنية"، بحسب ما أفادت به صحيفة "هآرتس" العبرية.

وأوضحت أن الاثنين وصلا إلى مطار "بن غوريون" الدولي قرب تل أبيب على رأس مجموعة من إيرلندا تتألف من 27 عضوا.

وأضافت "تبين أن إحدى أعضاء المجموعة رُفض دخولها إلى إسرائيل قبل عامين، لمشاركتها بمظاهرات عنيفة في مناطق التماس، ما دفع أمن المطار إلى إخضاع جميع أعضاء المجموعة للاستفسارات، ليتبين أن هدفهم الحقيقي لدخول إسرائيل هو مضايقة الأجهزة الأمنية"، على حد ادعاء الاحتلال.

ونقلت الصحيفة عن مصدر أنه "تم السماح لباقي أعضاء المجموعة دخول إسرائيل بشروط مقيّدة، باستثناء قائديْها".

وقالت سلطة السكان والهجرة التابعة لوزارة الداخلية الإسرائيلية إن "أعضاء المجموعة اتفقوا على منح إجابات قصيرة على أسئلة أمن المطار عند وصولهم، بهدف إخفاء نيتهم الحقيقة من دخول إسرائيل".

وكان الكنيست (البرلمان) قد سن قانونا في آذار/ مارس الماضي، يمنع كل من يدعو لمقاطعة الكيان الإسرائيلي من دخول أراضيها، واستهدف ذلك القانون حينها نشطاء حركة BDS.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (وكالة صفا ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي وكالة صفا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخبار فلسطين اليوم الاحتلال يمنع متضامنين إيرلنديين من الدخول" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق