المواطن واتساب يطلق ميزة جديدة لمكافحة الشائعات

المواطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

المواطن - متابعة

عقب إعلانات ورقية في الصحف الهندية الرئيسية حول مواجهة الأخبار المزيفة والكاذبة في الهند، والتي تسببت في وقوع سلسلة جرائم قتل، أعلن واتساب اليوم عن ميزة جديدة لمكافحة هذه المشكلة والحد من الشائعات، وتنبيه المستخدمين.

تتمثل هذه الميزة وضع علامات على الرسائل المُعاد توجيهها، ليتمكن المستخدم من التمييز بين الرسائل الأصلية وتلك المعاد توجيهها.

وبحسب خبراء، فإن هذه الميزة لن يكون لها تأثير كبير في حجب الأخبار المزيفة، لكنها على الأقل ستساعد في تصنيف مصادر المعلومات، بحسب موقع فون آرينا المعني بالأخبار التقنية، اليوم الأربعاء.

وقالت واتساب في مدونتها الرئيسية: إنها بدأت تطبيق هذه الميزة منذ أمس الثلاثاء، حيث ستظهر العلامة مباشرة أعلى الرسالة المعاد توجيهها، بشكل ملحوظ، للمحادثات الفردية أو المجموعات، ليتبين ما إذا كان صديقك أو قريبك كتب هذه الرسالة أم أنها مُرسلة من مستخدم آخر أي معاد توجيهها.

مختارات بتوجيه نائب أمير مكة .. ساكب الشاي الساخن على عامل كورنيش جدة في قبضة الأمن كيفية احتساب الدخل في حساب المواطن في حالة القروض
‎إلغاء الرد

هذا المحتوي ( المواطن واتساب يطلق ميزة جديدة لمكافحة الشائعات ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( المواطن )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو المواطن.

أخبار ذات صلة

0 تعليق