منوعات «مساء الخير يا ريس».. 30 فنانا يُشاركون «الجسمي» و3 اختلافات عن «بشرة خير»

التحرير الإخبـاري 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
مصر اليوم حيث ملخص

أغنية جديدة طرحها الفنان الإماراتي حسين الجسمي، بعنوان "مساء الخير"، إهداءً منه للرئيس السيسي، بالتزامن مع إجراء انتخابات الرئاسة، اشترك فيها عدد كبير من نجوم الفن..

"من واحد كل همه مصر تبقى أحلى، تبقى أحلى، مساء الخير يا ريس، عايزينها تروق وتحلى، تروق وتحلى، وانت في ضهر الغلابة والناس الشقيانين، العدل أكيد هيمشي إن شالله لو على مين، كمل بنا المصانع وبنا المستشفيات، خلّي التعليم يليق بمقام المصريين، عايزين خير الأراضي لإيدين الفلاحين، وموظف يبقى راضي تبقى عنيه مليانين، ونكمل على الفساد ونقضي على الروتين، نحلم ببكره أحلى ووعد الحر دين، مصر ليوم القيامة محفوظة ده مش كلام، وهنوصل بالسلامة بس ماحدش ينام، عايزين شارع نضيف وشباب يحلم يضيف، ولو مرة اختلفنا يبقى خِلاف باحترام"..

لا يترك المطرب الإماراتي حسين الجسمي مناسبة هامة تمر على مصر دون أن يشارك سواء بالغناء، أو بالمشاركة في الحفلات، أو حتى بالتصريحات؛ وبالتزامن مع بدء الجولة الأولى للانتخابات الرئاسية؛ طرح "الجسمي" عبر حسابه بـ"يوتيوب"، أغنية وطنية بعنوان "مساء الخير"، تتحدث عن الإنجازات التي شهدتها مصر في الفترة الأخيرة، وهي من كلمات أيمن بهجت قمر، ألحان محمد يحيى، توزيع توما، مكساج وماستر هاني محروس، وإخراج بتول عرفة، وتم تصويرها على مدار يومين كاملين.

وضمت الأغنية مجموعة كبيرة من النجوم، ومنهم أشرف زكي وزوجته روجينا، ومجدي كامل وزوجته مها أحمد وابنهما لاعب الكرة "عادل"، ورانيا يوسف، ومي سليم، وإيمي سالم، وهاني رمزي، وفتوح أحمد، وراندا البحيري، ومحمد عادل، وأحمد بدير، ونشوى مصطفى، ولقاء سويدان، وطارق صبري، وشيماء سيف، ودينا فؤاد، وميار الغيطي، وسناء شافع، وسميرة محسن، وإلهام عبد البديع، وعلاء حسني، ومي القاضي، وأحمد فريد، وأميرة الشريف، وهاجر عفيفي، ونهير أيمن، ومصطفى عباس، وإيمان رياض، والطفلة مايا، وغيرهم، فيما سيطرت حالة من البهجة والتفاؤل على "الفيديو كليب" وهو ما عهدناه من "الجسمي" دائمًا في أعماله الوطنية.

وكتب "الجسمي"، عبر حسابه بـ"تويتر"، "اجتمعنا أنا ونجوم الفن لنعلن عن حبّنا لمصر.. شاركونا أنتم أيضًا هذا الحب عبر حساباتكم المختلفة على هاشتاج #مصر_أحلى".

فيما قال أيمن بهجت قمر إن الأغنية مختلفة تمامًا عن الأغاني الوطنية الأخرى، موضحًا أنها "جاءت من ضميره وترجمة لإحساسه بالدولة"، مضيفًا في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم"، عبر فضائية "الحياة"، أن جميع المشاركين في الأغنية يتمنون لمصر الاستقرار والتنمية والتقدم، مشيرًا إلى أن الوضع الحالي للدولة يحتم على المصريين انتخاب الرئيس عبد الفتاح السيسي لتحقيق الاستقرار.

أوضح أن الأغنية تحمل رسالة لـ"السيسي"، حيث إن كلمات الأغنية رسالة من المواطن إلى الرئيس يعبر فيها عن آماله وطموحاته في تحسن أحوال البلد، وأن يشهد المستقبل تطورًا في مجالات العدالة والصناعة والاقتصاد والزراعة، وأيضًا الأمل في التخلص من الفساد والروتين، مؤكدًا أن "الجسمي ارتبط بالأغاني الوطنية وبمصر، وأصبح واحدًا من المصريين، ونحن نشكره على جميع مشاركاته".

فيما قال مُقدم البرنامج سابق الذكر، الإعلامي تامر أمين، إن الانتخابات الرئاسية حدث مصري بامتياز، ورغم ذلك يهتم بها العرب بشكل كبير،، وهذا واضح في أغنية المطرب الإماراتي حسين الجسمي، وأشاد "أمين" بالأخير، مؤكدًا أنه "من الفنانين المهتمين بتقديم أغان كثيرة في حب مصر.. أنا لو وزير الداخلية هاديله الجنسية المصرية".

ومن جانبها؛ أعربت المخرجة بتول عرفة، عن سعادتها البالغة بردود الأفعال المبدئية التي تلقتها عن كليب أغنية "مساء الخير"، موضحة في تصريحات صحفية، أنها تتوقع النجاح الكبير مع استمرار عرضها خلال الأيام المقبلة، لشعبية "الجسمي" الكبيرة بمصر ومختلف البلدان العربية، فضلًا عن الظهور المشرف لعدد كبير من نجوم مصر في الأغنية، لافتةً إلى أنها صوّرت الكليب على مدى يومين متواصلين في عدة مناطق متفرقة منها مصر الجديدة وشارع النزهة والتجمع الخامس وشارع المعز، فضلًا عن التصوير في أتوبيس هيئة النقل العام الجديد، وهيئة البريد، وأراض زراعية بمركز ناهيا وغيرها من الأماكن، من خلال فريق عمل ضم مدير التصوير صلاح يعقوب، والمنتج الفني محمد زياد، في حين تولى أعمال المونتاج والألوان والـVfx محمد جلال.

أوضحت أنها لاقت ترحيبا شديدا من كل الفنانين الذين رشحتهم لتصوير الأغنية، موجهةً الشكر لمؤلف الأغنية الشاعر أيمن بهجت قمر، على ثقته الكبيرة فيها، موضحةً أنه هو الذي رشّحها لإخراج الأغنية، مشيرة إلى أن الأغنية هي التعاون الرابع الذي يجمعها بـ"قمر"، حيث سبق أن قدم الاثنان 3 أغنيات تم تصويرها على طريقة الفيديو كليب، وحققت نجاحًا كبيرًا وهي "الناس الرايقة"، لأحمد عدوية، وكليب تتر "العار"، وأغنية "النهاية واحدة" من مسلسل "أريد رجلا".

وبعد طرح الأغنية، الأربعاء، نجحت "مساء الخير"، في أن تصبح "تريند" رقم 2 على موقع الفيديوهات "يوتيوب" بـ372 ألف مشاهدة حتى الآن، كما لاقت تداولًا واسعًا عبر الشبكات الاجتماعية.

يُشار إلى أن "مساء الخير" ليست العمل الأول الذي يُقدّمه "الجسمي" لمصر، حيث كان قد أطلق في عام 2014، أغنيته الشهيرة "بشرة خير" التي دعا فيها المصريين حينها للمشاركة في الانتخابات الرئاسية وانتخاب الرئيس عبد الفتاح السيسي، وحققت نجاحًا لا نظير له، وبلغت مشاهداتها عبر موقع "يوتيوب" ما يقرب من 300 مليون مشاهدة حتى الآن، وهي من كلمات أيمن بهجت قمر وألحان عمرو مصطفى وتوزيع توما.

وهناك عدة أوجه للتشابه والاختلاف بين "مساء الخير" و"بشرة خير"، الأولى إن إطلاق الأغنيتين قبل بدء الانتخابات الرئاسية 2014 و2018، وأنهما موجهتان للرئيس، وبقصد حث الشعب المصري على ضرورة المشاركة في العملية الانتخابية، وكذلك تشابه أسماء بين الأغنيتين بعامل مشترك هو "خير"، فضلًا عن أن الأغنيتين من كلمات أيمن بهجت قمر وتوزيع توما؛ أما أوجه الاختلاف فأولها الاستعانة بلقطات حية لأشخاص حقيقيين في أغنية "بشرة خير"، أما في "مساء الخير"، فتم الاكتفاء بظهور العديد من مشاهير الفن، وكذلك رتم الموسيقى سريع ويُصيب بالبهجة عند سماع "بشرة خير"، أما "مساء الخير"، فاعتمدت على الرتم البطيء، وهو ما يُفسر عدم تحقيقها حتى الآن النجاح المتوقع.

وبالتزامن مع ذكرى انتصار حرب 6 أكتوبر الـ44؛ العام الماضي، طرح النجم حسين الجسمي كليب أغنية "رسمنالك"، وهي من كلمات الشاعر تامر حسين وألحان عمرو مصطفى وتوزيع أمين نبيل وأحمد الموجي ومن إنتاج قناة "dmc".

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (التحرير الإخبـاري ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي التحرير الإخبـاري ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "منوعات «مساء الخير يا ريس».. 30 فنانا يُشاركون «الجسمي» و3 اختلافات عن «بشرة خير»" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق