قائمة الأسعار الجديدة للسجائر المحلية.. الارتفاع ما بين 1.5 لـ3 جنيهات

الموجز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أعلن محمد عثمان، رئيس الشركة الشرقية للدخان "ايسترن كومباني"، أن أسعار السجائر ارتفعت  على أن يتم التطبيق من صباح الغد الخميس، بزيادات تتراوح ما بين 1.5 جنيه وحتى 3 جنيهات.

تأتي الزيادة الجديدة بعد تطبيق الرسوم الخاصة بقانون التأمين الصحي التي تبلغ 75 قرشًا على كل علبة سجائر يتم بيعها، بدء من غدٍ الخميس.

وارتفعت أسعار السجائر كليوباترا بوكس من 15.5 إلى 17 جنيها، وسجائر سوبر وجولدن ويست من 17 جنيهاً إلى 20 جنيهاً، وسجائر بلاك ليبول من 18 جنيهاً إلى 21 جنيهاً، وسجائر صنف كوين من 14.5 جنيه إلى 16 جنيها.

وقال عثمان لـ"الوطن"، إن هناك بعض الأصناف التي تحركت من شريحة إلى أخرى، موضحًا أن الشريحة الأولى من السجائر بلغت 18 جنيهاً من 13 جنيهاً، والثانية إلى 30 جنيهاً من 23 جنيهاً، على أن تتضمن الشريحة الثالثة أنواع السجائر التي يزيد سعرها على 30 جنيهاً.

وتبلغ الحصة السوقية للشرقية للدخان 70 %، مقابل 30 % للشركات الأجنبية.

وأبلغت الحكومة ممثلة في وزارة المالية شركات السجائر المحلية والأجنبية ببدء تطبيق الرسوم الخاصة بقانون التأمين الصحي والتي تبلغ 75 قرشًا على كل علبة سجائر يتم بيعها، بدءا من غدٍ الخميس.

هذا المحتوي ( قائمة الأسعار الجديدة للسجائر المحلية.. الارتفاع ما بين 1.5 لـ3 جنيهات ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الموجز )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الموجز.

أخبار ذات صلة

0 تعليق