اخر الاخبار أين تذهب الدهون بعد حرقها؟.. الهواء يحمل الكثير!

روتانا 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

العالم مهووس باتباع الحمية الغذائية وفقدان الوزن، ومع ذلك فإن قلة منا يعرفون كيف أن رطلًا من الدهون يتلاشى فعليًا على الميزان، ربما لا يكون المكان الذي تفكر فيه هو المكان الذي تذهب فيه الدهون عندما تقوم بإحراقها، فهذا المفهوم الخاطئ بأن الدهون تتحول إلى طاقة هو الأكثر شيوعاً، حيث يشير العلم أن هذه النظرية تنتهك قانون الحفاظ على المادة والتي تلتزم به جميع التفاعلات الكيميائية.

يعتقد البعض الآخر أن الدهون تتحول إلى عضلات، وهذا أمر مستحيل، ويفترض البعض الآخر أنه ينجو عبر القولون، لكن إذا لم تكن الطاقة أو العضلات أو الحمّام، فأين تذهب الدهون؟

الجواب الصحيح هو أن الدهون يتم تحويلها إلى ثاني أكسيد الكربون وماء، فأنت تزفر ثاني أكسيد الكربون، ويمتزج الماء في الدورة الدموية حتى يفقد في البول والعرق، كما يقول البروفيسور أندرو براون.

ويضيف: “إذا فقدت 22 رطلاً من الدهون، فإن 18.5 رطلا بالضبط يخرج من خلال رئتيك ويتحول ما تبقى من 3.6 رطل إلى ماء، بعبارة أخرى: كل الزيادات التي نخسرها تقريبًا هي في الزفير، هذه مفاجأة للجميع، ولكن في الواقع كل ما نأكله يعود من خلال الرئتين”.

ويستطرد لصحيفة “ذا صن” البريطانية: “نتعلم جميعًا في المدرسة الثانوية أن الطاقة تساوي الطاقة، لكن الطاقة مفهوم مشوش، حتى بين العاملين في مجال الصحة والعلماء الذين يدرسون البدانة”.

السعودية تستورد 95 مليون كيلو من الشيكولاتة في 10 أشهرشاهد أيضاً:

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (روتانا ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي روتانا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخر الاخبار أين تذهب الدهون بعد حرقها؟.. الهواء يحمل الكثير!" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق