اخبار فلسطين اليوم حماس: استهداف موكب "الحمدالله" مُدبر لتبرير العقوبات ضد غزة

وكالة صفا 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخبار فلسطين اليوم حيث قالت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) يوم الجمعة إن "تحريض مستشار الرئيس عباس للشؤون الدينية محمود الهباش على فرض عقوبات جديدة على قطاع غزة يعكس نوايا مبيتة ضد غزة".

وذكر المتحدث باسم الحركة حازم قاسم في تصريح عبر صفحته على "فيسبوك" أن "تفجير بيت حانون هو عمل مدبر يهدف إلى تبرير عقوبات السلطة بحق أهل غزة".

ولفت إلى أن "الخطاب يعكس استخدام السلطة في رام الله للمنابر من أجل التخوين وتمزيق النسيج الوطني"، في إشارة إلى أن حديث الهباش جاء خلال خطبة الجمعة.أعلى النموذج

وكان الهباش توعد باتخاذ إجراءات "صارمة وحاسمة" ردًا على استهداف موكب رئيس الوزراء رامي الحمدالله في غزة الثلاثاء الماضي، مُلمحًا إلى مسؤولية حركة حماس عن التفجير.

وقال الهباش خلال خطبة الجمعة في مسجد التشريفات بمقر المقاطعة في رام الله بحضور الرئيس محمود عباس إن: "القيادة لن تسمح لهذا الفعل الإرهابي الإجرامي (استهداف الموكب) أن يمر دون عقاب، ودون أن نعيد النظر في كل شيء، ودون أن تتخذ إجراءات صارمة وحاسمة".

وتعرض موكب رئيس الوزراء- الذي رافقه اللواء ماجد فرج رئيس جهاز المخابرات العامة- إلى انفجار عبوة ناسفة بعد دخوله إلى القطاع عبر حاجز بيت حانون يوم 13 مارس الجاري.

وأسفر الانفجار عن تضرر سيارتين في موكب رئيس الوزراء، وإصابة ستة من حراسه بشكل طفيف.

وبعد الانفجار، توجه موكب رئيس الوزراء لافتتاح محطة معالجة مياه صرف صحي في شمال القطاع، كما هو مخطط، قبل أن يغادر غزة.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (وكالة صفا ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي وكالة صفا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخبار فلسطين اليوم حماس: استهداف موكب "الحمدالله" مُدبر لتبرير العقوبات ضد غزة" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق