ليبيا اليوم طائرات المراقبة الأمريكية مستمرة في مطاردة الإرهابيين بليبيا

اخبار ليبيا 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخبار ليبيا اليوم حيث المتوسط:

قال موقع المختص بمتابعة الشؤون العسكرية «ذي درايف»، إن قوة من العمليات الخاصة تابعة للولايات المتحدة تقوم باستخدام حصري لطائرات مراقبة واستطلاع متطورة من طراز “هاليفاند داش 8″، لمنع المتطرفين المرتبطين بداعش من الاحتفاظ بموطئ قدم لهم في ليبيا.

وأشار «ذي درايف» إلى أن واحدة على الأقل من هذه الطائرات موجودة بشكل شبه دائم في أجواء المنطقة الشرقية من ليبيا، ويتوقع أن تقوم بالعمليات الجوية مستقبلا في تكتم شديد.

ويستخدم الجيش الأميركي هذه الطائرات في المقام الأول للبحث عن أجهزة متفجرة، ومن ثم تعقب حركات المتمردين إلى ورش القنابل أو معسكرات تمركز أخرى.

وتملك هذه الطائرة معدات مراقبة واستشعار متطورة وكاميرات بالأشعة تحت الحمراء التي تعمل في فترات الظلام، وبإمكانها رسم خرائط شاملة للمنطقة المستهدفة ومشاركة معلوماتها على الفور مع مراكز عمليات أرضية.

ويمكن أن تساعد معلوماتُ المراقبة الجوية الواسعة هذه القواتِ الأمريكية في تحديد متى يكون أفضل وضعية وتوقيت لمحاولة قتل أو اعتقال فرد معين بأقل خطر ممكن على المدنيين الأبرياء القريبين.

وتحتوي الطائرة أيضًا على أجهزة تنصت إضافية لاكتشاف ومراقبة اتصالات العدو، خاصةً إشارات الهواتف المحمولة، للمساعدة في تحسين مناطق البحث الخاصة بهم.

ويقول الموقع إنه من المرجح أن القوة الجوية الخاصة مستمرة في البحث عن الأفراد الذين شاركوا في الهجوم على القنصلية الأمريكية في بنغازي.

 

The post طائرات المراقبة الأمريكية مستمرة في مطاردة الإرهابيين بليبيا appeared first on صحيفة المتوسط.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة المتوسط الليبية

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (اخبار ليبيا ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي اخبار ليبيا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "ليبيا اليوم طائرات المراقبة الأمريكية مستمرة في مطاردة الإرهابيين بليبيا" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق