الوطن العربي اليابان أمام كارثة.. ارتفاع حصيلة ضحايا الأمطار لـ200 قتيل

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

جريدة الوفد:  ارتفعت حصيلة ضحايا الأمطار غرب اليابان، اليوم الخميس، لتصل إلى 195 قتيلا، حيث تم العثور على المزيد من الجثث؛ فيما لا يزال الآلاف موجودين في الملاجئ بسبب الفيضانات والانهيارات الأرضية الهائلة جراء هطول الأمطار الغزيرة الأسبوع الماضي.
وأعلنت وكالة الشرطة الوطنية في طوكيو، وفقا لوكالة أنباء "كيودو" اليابانية، احتمالية زيادة عدد الضحايا، إذ لا يزال أكثر من 60 شخصًا في عداد المفقودين، ويواصل أكثر من 70 ألف من رجال الإنقاذ

أعمال البحث عن المفقودين في المناطق المتضررة.
وكان رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي قد ألغى جولة له في أوروبا والشرق الأوسط، وتوجه أمس إلى مقاطعة (أوكاياما) إحدى أكثر المناطق تضررا إلى جانب (هيروشيما) على أن يزور غدا منطقة (إهيميه) المتضررة.
وأدى التساقط غير المسبوق للأمطار خلال ثلاثة أيام إلى فيضانات هائلة وانهيارات أرضية وأضرارا كبيرة أخرى.

وتعد هذه الأمطار واحدة من أخطر الكوارث، التي ضربت اليابان السنوات الأخيرة، حيث تجاوز عدد الضحايا الحالي العدد الذي سجل خلال الانهيارات الأرضية في هيروشيما في عام 2014، حيث بلغ عدد الوفيات آنذاك 74 حالة.

وتشهد اليابان منذ أيام تساقطات مطرية غزيرة على مناطق متفرقة من البلاد، أدت إلى فيضانات استثنائية وانزلاقات للتربة، فحاصر عددا كبيرا من الناس على رغم أوامر الإخلاء، التي وجهت إلى أكثر من مليوني شخص.

وكانت أجهزة الإغاثة تحاول إنقاذ سكان لجأوا إلى سطوح منازلهم. وأظهرتهم اللقطات التلفزيونية وهم يلوحون بمناديل بيضاء حتى يمكن رؤيتهم. وقد استخدمت مروحيات وسفن وآليات أخرى.

هذا المحتوي ( الوطن العربي اليابان أمام كارثة.. ارتفاع حصيلة ضحايا الأمطار لـ200 قتيل ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( الوفد )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الوفد.

أخبار ذات صلة

0 تعليق