سلطانة: هام للمواطنين.. وزارة الداخلية تطلق نظاما جديدا للحالة المدنية

سلطانة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

منوعات من سلطانه حيث أطلقت وزارة الداخلية نظاما معلوماتيا خاصا لتدبير مرفق الحالة المدنية يرتكز على ثلاث مكونات أساسية، وهي بوابة الحالة المدنية، النظام المعلومياتي للحالة المدنية، إلى جانب المركز الوطني لتخزين المعطيات حيث يمكن المغاربة من الإستفادة من خدمات سجل الحالة المدنية الإلكتروني.

ويتميز النظام الجديد بعدة خاصيات من أهمها توفير خدمة طلب الوثائق الإدارية وكذا إمكانية التصريح بالولادات أو الزواج أو الطلاق أو الوفاة إلكترونياً.

وعملت الوزارة على إعداده بشكل يمكن موظفي الحالة المدنية من الضبط الأوتوماتيكي لجميع المعطيات والمساطر المتعلقة بالحالة المدنية، كما يمكن هذا النظام من إسداء خدمات متطورة للمواطنين والشركاء وباقي الإدارات العمومية.

ويوفر السجل الوطني الإلكتروني، بوابة الحالة المدنية والنظام المعلوماتي للحالة المدنية والمركز الوطني لتخزين المعلومات حيث يتم وضعها رهن إشارة المواطنين للاطلاع على كافة القوانين والمساطر المتعلقة بالحالة المدنية، بالإضافة للقيام بطلب وثائقهم الإدارية، كما تمكنهم أيضا من التصريح الأولي بمختلف الأحداث المرتبطة بحالتهم المدنية من ولادة أو زواج أو طلاق أو وفاة، وذلك عبر الموقع الإلكتروني (www.alhalalmadania.ma).

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (سلطانة ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي سلطانة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "سلطانة: هام للمواطنين.. وزارة الداخلية تطلق نظاما جديدا للحالة المدنية" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق